مواقع إيرانية تؤكد مقتل ضابط في" الحرس الثوري الإيراني" بسوريا
مواقع إيرانية تؤكد مقتل ضابط في" الحرس الثوري الإيراني" بسوريا
● أخبار سورية ٣١ أكتوبر ٢٠١٩

مواقع إيرانية تؤكد مقتل ضابط في" الحرس الثوري الإيراني" بسوريا

كشفت وسائل إعلام إيرانية عن مقتل ضابط من قوات الحرس الثوري الإيراني في سوريا، إلا أنها لم تحدد المكان الذي قتل فيه، حيث تنتشر ميليشيات إيران على مساحات كبيرة من سوريا.

وأعلن موقع "رجاء نيوز"، المقرب من الحرس الثوري، عن مقتل "حامد سلطاني، أحد الضباط المنتسبين لقوات الحرس دفاعا عن مقام السيدة زينب في سوريا"، لافتاً إلى إنه سيتم يوم الخميس تشييع جثمان سلطاني في العاصمة الإيرانية طهران.

ولم يكشف الموقع عن مكان مقتل سلطاني بالتفصيل، واكتفى بالإعلان عن مقتله بسوريا فقط، عكس تقارير سابقة كانت تكشف عن المزيد من تفاصيل عن قتلى قوات الحرس الثوري الإيراني في سوريا.

وكانت تعرضت مواقع الميليشيات الشيعية بريف ديرالزور الشهر الماضي لقصف من طائرات مجهولة، حيث كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، عن قيام طائرات بشن غارة جوية استهدفت مواقع عسكرية في منطقة البوكمال بالقرب من الحدود بين العراق وسوريا.


ومنذ اندلاع الثورة السورية في عام 2011، تدخلت إيران عسكريا لصالح نظام الأسد، وكانت الداعم الأول لبقائه، واستقدمت لذلك العشرات من الميليشيات الشيعية والتي لاتزال تنتشر في سوريا، وفقدت إيران قادة كبارا من الحرس الثوري، عبر تدخلاتها العسكرية في المنطقة، مثل الجنرال حميد تقوي في العراق، والجنرال حسين همداني في سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ