موسكو قلقة من تهديدات واشنطن باستخدام القوة ضد نظام الأسد
موسكو قلقة من تهديدات واشنطن باستخدام القوة ضد نظام الأسد
● أخبار سورية ٢٦ فبراير ٢٠١٨

موسكو قلقة من تهديدات واشنطن باستخدام القوة ضد نظام الأسد

أعربت الخارجية الروسية عن قلق موسكو من تهديد الولايات المتحدة باستخدام أساليب القوة ضد نظام الأسد، وأشارت إلى أن هذه التهديدات تتناقض مع القرار الأممي حول الهدنة في سوريا.

ووفق ما أوردته وكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم الإثنين، أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، "سيرغي ريابكوف"، أن روسيا قلقة للغاية من التهديدات باحتمال استخدام القوة ضد نظام الأسد، مؤكداً أن ذلك يتعارض مع مضمون القرار 2401 لمجلس الأمن.

وقال ريابكوف للصحافيين، "في سياق قرار 2401 بالنسبة لنا أهم شيء أنه يتضمن دعوة للأطراف السورية للعمل المكثف لإيجاد الحلول الضرورية، ونشعر بقلق بالغ من التقارير التي تفيد بأنه في ظل زيادة الخطاب ضد دمشق والخطاب المناهض للروس في واشنطن، فإن التهديدات باستعمال القوة تسمع مرة أخرى، وهذا أمر غير قانوني وغير مشروع".

وكان مجلس الأمن الدولي صوت، يوم السبت، بالإجماع على مشروع قرار لإقرار هدنة في كامل سوريا لمدة شهر، ولكن النظام لم يتوقف عن قصف الغوطة الشرقية عقب صدور القرار، ما أودى بحياة العشرات من المدنيين يوم أمس.

وينص القرار، على "وقف إطلاق النار دون تأخير لمدة 30 يوماً على الأقل، والسماح للأمم المتحدة وشركائها بإجراء الإجلاء الطبي بشكل غير مشروط وآمن، ورفع الحصار عن المناطق السكنية بما في ذلك الغوطة".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ