موفق طريف : الصمت الدولي أدى لمقتل إحدى المختطفات لدى تنظيم الدولة
موفق طريف : الصمت الدولي أدى لمقتل إحدى المختطفات لدى تنظيم الدولة
● أخبار سورية ٤ أكتوبر ٢٠١٨

موفق طريف : الصمت الدولي أدى لمقتل إحدى المختطفات لدى تنظيم الدولة

ندد الرئيس الروحي للطائفة الدرزية الشيخ موفق طريف بالصمت الدولي بما يخص مصير المختطفات الدرزيات لدى تنظيم الدولة، والذي أدى لإعدام إحداهن قبل يومين.

وأشار طريف أن عدم العمل من المجتمع الدولي على إطلاق سراحهن قد أدى الى تمادي الإرهابيين "تنظيم الدولة" حيث أعدموا الأخت ثروت أبو عمار بدم بارد مجردين من الانسانية، ومتنكرين باسم الدين، بعد أن قاموا بذبح مهند أبو عمار قبل أسابيع والتهديد بقتل باقي المخطوفين من النساء والأطفال".

ودعا طريف دول العالم وخاصة روسيا والأمم المتحدة على العمل الفوري على كافة الاصعدة وبكل الوسائل المتاحة على إطلاق سراح المخطوفات قبل فوات الاوان".

وفي سياق متصل فقد نصب أهالي المختطفين وعدد من أبناء محافظة السويداء خيمة أمام مبنى المحافظة، داعين لاعتصام مفتوح للمطالبة بالعمل الفوري على إطلاق سراح المختطفين المحتجزين لدى تنظيم الدولة.

وقالت صفحة "السويداء 24" أن بعض المواطنين لا زالوا يتوافدون إلى مكان الاعتصام، بعد دعوات أهالي المختطفين في بيان صادر عنهم لتنفيذ اعتصام مفتوح.

وكان تنظيم الدولة قد أعدم قبل يومين السيدة "ثروت فاضل أبو عمار" "25 عاما" وهي إحدى السيدات اللواتي اختطفهن التنظيم من قرية شبكي بريف السويداء الشرقي بعد الهجوم الذي شنه في الخامس والعشرين من شهر تموز/يوليو الماضي، حيث قام التنظيم وقتها بقتل والدها ووالدتها في قرية شبكي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ