ميركل تؤيد الضربة الثلاثية.. وحزب الخضر يطالب بعقوبات اقتصادية لنظام الأسد
ميركل تؤيد الضربة الثلاثية.. وحزب الخضر يطالب بعقوبات اقتصادية لنظام الأسد
● أخبار سورية ١٤ أبريل ٢٠١٨

ميركل تؤيد الضربة الثلاثية.. وحزب الخضر يطالب بعقوبات اقتصادية لنظام الأسد

أيدت المستشارة الألمانية، "انجيلا ميركل"، الضربات على سوريا التي شنتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، فجر اليوم على منشآت لنظام الأسد.

واعتبرت ميركل أن هذه الضربة الثلاثية "ضرورية" لتحذير النظام من استخدام الأسلحة الكيماوية مجددا .

وطالبت رئيسة حزب الخضر الألماني، الاتحاد الأوروبي بانتهاج استراتيجية مشتركة تجاه النزاع السوري.

وقالت رئيسة الحزب، "أنالينا بيربوك"، اليوم السبت، "يتعين على مفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية الآن دعوة كافة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي إلى الاتفاق على استراتيجية واضحة".

ودعت بيربوك الأوروبيين للمبادرة بعقد اجتماع طارئ للجمعية العامة للأمم المتحدة، بمقدار فداحة جرائم نظام الأسد وحلفائه، من الخطأ القيام بتصعيد عسكري جديد.

وذكرت بيربوك أن الهدف لا ينبغي أن يكون الانتقام، مضيفة يجب أن يكون هناك الى جانب الخطوات الجنائية ضد مجرمي الحرب "تشديد العقوبات الاقتصادية"، موضحة أن من بين تلك الخطوات تجميد حسابات جديدة لأشخاص داعمين لنظام الأسد، وقالت: "يتعين علينا التعقل، لكن مع التصرف بحسم أيضاً".

ونفذت مقاتلات بريطانية وفرنسية وسفن حربية أمريكية الضربات على نظام الأسد، بعد ان أمر الرئيس الأمريكي، "دونالد ترمب"، قوات بلاده بتوجيه ضربة عسكرية ضد أهداف لنظام الأسد، ردا على استخدامه السلاح الكيماوي في الغوطة الشرقية.

وتلاه تأكيد رئيسة وزراء بريطانيا، "تيريزا ماي"، في كلمة متلفزة ثانية إنه لم يكن هناك بديل لاستخدام القوة لردع نظام الأسد.

من جهته أعلن قصر الإليزيه تكليف الرئيس الفرنسي، "إيمانويل ماكرون"، لقوات بلاده بالتدخل في سوريا كجزء من عملية مع الولايات المتحدة وبريطانيا لمواجهة ترسانة الأسلحة الكيماوية لنظام الأسد والحد منها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ