ميركل تشيد باتصال مع أردوغان بدور تركيا في استقبال اللاجئين السوريين
ميركل تشيد باتصال مع أردوغان بدور تركيا في استقبال اللاجئين السوريين
● أخبار سورية ٣٠ ديسمبر ٢٠١٨

ميركل تشيد باتصال مع أردوغان بدور تركيا في استقبال اللاجئين السوريين

قالت نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية، مارتينا فيتس، الأحد، إن المستشارة أنجيلا ميركل ثمنت دور تركيا في استقبال اللاجئين السوريين، موضحة في بيان، أن الملف السوري كان محور مباحثات المستشارة ميركل الهاتفية مع الرئيس رجب طيب أردوغان.

وأضافت أن "المستشارة ثمّنت على وجه الخصوص دور تركيا في استقبال اللاجئين السوريين"، مؤكدة أن ميركل وأردوغان شددا في الاتصال الهاتفي على أهمية العملية السياسية تحت إشراف الأمم المتحدة لتسوية الصراع في سوريا.

وأشارت إلى أنه "رغم صدّ تنظيم داعش عبر الجهود المشتركة؛ إلا أنه ما يزال يشكل تهديدا خطيرا، ويجب توخي الحذر من تهديداته"، لافتة إلى أن ميركل أعربت عن تطلع ألمانيا إلى أن "يتسم رد الفعل التركي بضبط النفس والمسؤولية حيال قرار الانسحاب الأمريكي من سوريا".

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد بيان صادر عن الرئاسة التركية بأن أردوغان وميركل بحثا العلاقات بين البلدين والتطورات في سوريا وحركات الهجرة غير النظامية إلى أوروبا ومكافحة الإرهاب.

وأكد بيان الرئاسة أن الجانبين اتفقا على مواصلة الاتصال الوثيق من أجل متابعة نتائج القمة الرباعية حول سوريا، التي جرت في إسطنبول أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وضمت زعماء فرنسا وألمانيا وروسيا وتركيا، فضلا عن متابعة مرحلة ما بعد قرار الولايات المتحدة الانسحاب من سوريا.

وفي 19 ديسمبر/كانون الأول الجاري، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه قرر سحب قوات بلاده من سوريا دون تحديد جدول زمني لذلك.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ