ميركل: قصف مدينة حلب المحاصرة فعل بربري وغير إنساني
ميركل: قصف مدينة حلب المحاصرة فعل بربري وغير إنساني
● أخبار سورية ٢١ أكتوبر ٢٠١٦

ميركل: قصف مدينة حلب المحاصرة فعل بربري وغير إنساني

وصفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، القصف الذي يستهدف مدينة حلب المحاصرة بـ "العمل غير الإنساني"، وجاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته ميركل، أمس الجمعة، عقب مشاركتها في قمة للاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وأوضحت ميركل أن "الأزمة السورية" شكلت نقطة محورية في القمة إلى جانب قضايا هامة أخرى، وأعربت عن إدانتها للهجمات التي تشنها طائرات الأسد وروسيا على مدينة حلب، وجددت المستشارة الألمانية طلب بلادها بإيصال المساعدات الإنسانية، وتحقيق وقف إطلاق نار دائم في سوريا، وقالت إن الهجمات على حلب "بربرية".

وأضافت: "ما يحدث في حلب غير إنساني، ولا أجد ما أقوله أمام الصور القادمة من هناك"، فيما أكدت ضرورة سعي المجتمع الدولي لوقف الهجمات بسوريا عموماً.

وتطرقت ميركل أيضاً إلى إمكانية فرض عقوبات ضد روسيا على خلفية دعمها لنظام الأسد، مشددة عدم استبعاد بلادها خيار فرض عقوبات على موسكو، وأشارت أنه سيتم محاسبة المسؤولين في حال استمرار انتهاك حقوق الإنسان في سوريا.

وأردفت أن ألمانيا وفرنسا تتابعان المجريات في سوريا "عن قرب".

وفي وقت سابق اليوم، وافق مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، على مشروع قرار يطالب جميع الأطراف في سوريا وعلى رأسها الأسد و"داعميه" بمراعاة القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، ووقف العنف وإيصال المساعدات بشكل عاجل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ