ميس كريدي تدعو من موسكو لجعل سوريا الجديدة أكثر علمانية ..!؟
ميس كريدي تدعو من موسكو لجعل سوريا الجديدة أكثر علمانية ..!؟
● أخبار سورية ٢٤ مايو ٢٠١٩

ميس كريدي تدعو من موسكو لجعل سوريا الجديدة أكثر علمانية ..!؟

طالبت "ميس كريدي" الأمينة العامة للجبهة الوطنية الديمقراطية السورية الموالية لروسيا، بجعل سوريا الجديدة أكثر علمانية، وأكدت تمسكها بأن تكون بلادها علمانية بالكامل وبعيدة عن عصبيات الطوائف.

وقالت كريدي "المحسوبة على معارضة الداخل" المقربة من روسيا في مؤتمر صحفي عقدته اليوم الجمعة في مقر وكالة "روسيا سيغودنيا" MIA: "بالطبع أود أن يكون دستورنا علمانيا تماما بحيث يحدد دور الدولة بالنقاط التالية: التعليم، الضرائب، التوظيف. وإذا كان القرار يعتمد علي، فيجب فصل القضايا الدينية عن قضايا الدولة" بالكامل.

وأضافت: "نحن نعيش في الشرق الأوسط، حيث توجد العديد من الطوائف والمذاهب والمناطق، وإذا تمكنت من حل هذه المشكلات، سوف أرسل جميع الأطفال السوريين إلى المدرسة حتى يتمكنوا من الدراسة وفقا لبرنامج واحد مشترك، دون أن يتأثروا بأي شيء من عصبيات الطوائف الدينية التي من شأنها أن تؤلبهم ضد بعض البعض. وأود أيضا أن أؤيد التسامح".

وسبق أن قامت "ميس كريدي" وممثلو نظام الأسد، باعتراض كلمة لرئيس هيئة التنسيق الوطنية "حسن عبد العظيم" خلال اجتماعات الدورة 29 للمؤتمر القومي العربي في بيروت، وعملت على التشويش واستخدام عبارات نابية لإسكاته ومنعه من الاستمرار في كلمته.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ