ميليشيا "الحرس الإيراني" تصادر عقارات جديدة للمدنيين بريف ديرالزور
ميليشيا "الحرس الإيراني" تصادر عقارات جديدة للمدنيين بريف ديرالزور
● أخبار سورية ٣٠ يوليو ٢٠٢١

ميليشيا "الحرس الإيراني" تصادر عقارات جديدة للمدنيين بريف ديرالزور

شرعت ميليشيات إيران ممثلة بإدارة "الحرس الثوري الإيراني" بمصادرة عقارات جديدة تعود ملكيتها إلى المدنيين المهجرين بريف دير الزور الشرقي، وذلك في عملية ممنهجة تكررها ميليشيات إيران في سياق التغيير الديمغرافي وبسط نفوذها الكامل على المنطقة.

وذكر ناشطون في موقع "فرات بوست" أن ميليشيات الحرس الثوري الإيراني صادرت منازل وأراض زراعية في كل من مدينتي القورية والبوكمال بريف دير الزور، سبقها ممارسات مماثلة في في مدينة القورية بحجة أن مالكيها يقطنون خارج مناطق سيطرتها.

ولفت المصدر ذاته إلى أن من أصحاب تلك الأراضي والأملاك، شهاب حمود الخليف، وأحمد علي الرجا، وبدوي خليف العلي، وصالح الجويد الحمد، وصالح مصلح العلي، وأشار إلى تكرار هذه الحوادث من قبل الميليشيات الإيرانية.

وفي حزيران/ يونيو الماضي عن الماضي صادرت إيران عبر ميليشياتها المنتشرة بمناطق ريف دير الزور شرقي سوريا، لعدد من المنازل وذلك ترافق مع قيام جهات إيرانية ببناء منازل لتوطين قادة المليشيات فيها.

و شرعت ميليشيات إيران بريف دير الزور في بناء منازل خاصة بها في سياق زيادة نفوذها بمناطق سيطرة النظام، وذلك بعد مصادرة عقارات وأراضي المدنيين بعد مشاركتها نظام الأسد في عمليات قتل وتهجير الشعب السوري، بوقت سابق.

وكانت افتتحت مؤسسة "جهاد البناء" الإيرانية العديد من المقرات لها في السيدة زينب ومدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، لتمكين شراء المنازل والأراضي الزراعية والعقارات لصالح إيران، إضافة لأهداف استثمارية تتعلق بإعادة الإعمار ونشر التشيع.

وسبق أن قالت مصادر إعلامية إن فرع "مؤسسة جهاد البناء" الإيرانية في سوريا، ينفذ مشاريع إيران تحت غطاء الخدمات، لا سيما نشاطه منذ سنوات في شراء العقارات بمناطق سيطرة النظام.

هذا وتواصل إيران نشاطاتها التي تهدف إلى نشر التشّيع وفرض نفوذها على مناطق بالعاصمة دمشق وفقاً لتسهيلات يقدمها نظام الأسد للميليشيات الإيرانية التي باتت تسيطر فعلياً على عدة مواقع بارزة في سوريا لا سيما في دمشق وحلب ودير الزور.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ