ميليشيا جيش التحرير الفلسطيني ترفض تسريح المجندين في صفوفها
ميليشيا جيش التحرير الفلسطيني ترفض تسريح المجندين في صفوفها
● أخبار سورية ١٤ فبراير ٢٠١٩

ميليشيا جيش التحرير الفلسطيني ترفض تسريح المجندين في صفوفها

نقلت "مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا" عن نشطاء وذوي مجندين في جيش التحرير الفلسطيني عبر رسائل عديدة أن هيئة أركان جيش التحرير في سوريا، ترفض تسريح أبنائهم على الرغم من انتهاء خدمتهم الإلزامية.

وأكد مقربون من الجيش أن مئات المجندين الفلسطينيين مضى على خدمتهم الإجبارية أكثر من 7 سنوات، وما يزال الجيش يحتفظ عليهم ويوقف تسريحهم.

وكانت سلطان الأسد تفرض على اللاجئين الفلسطينيين الالتحاق بجيش التحرير الفلسطيني عند بلوغ سن الـ18، تأدية الخدمة بمدة تتراوح من عام ونصف إلى عامين، ومنذ عام 2011 حاولت قيادة الجيش الاحتفاظ بعناصرها لسدّ النقص في تعدادها.

كما وأجبرت هيئة أركان جيش التحرير المجندين الفلسطينيين على حمل السلاح، وإرسالهم إلى مناطق التوتر في سورية لمساندة جيش الأسد في معاركه مع فصائل المعارضة، ومن يرفض الأوامر يعتبر خائناً وعميلاً لمجموعات المعارضة المسلحة ويتم اعتقاله وتصفيته.

فيما هاجر آلاف الشباب الفلسطينيين من سورية هرباً من التجنيد الإجباري والملاحقة الأمنية، وممن رفض المشاركة في أحداث الحرب في سوريا، وكانت مجموعة العمل قد وثقت تفاصيل (276) ضحية من مرتبات جيش التحرير الفلسطيني قضوا منذ بداية الحرب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ