ميليشيا "حزب الله" تدعو الحكومة لـ "إعادة العلاقات مع سوريا"
ميليشيا "حزب الله" تدعو الحكومة لـ "إعادة العلاقات مع سوريا"
● أخبار سورية ٧ أكتوبر ٢٠٢١

ميليشيا "حزب الله" تدعو الحكومة لـ "إعادة العلاقات مع سوريا"

طالب نعيم قاسم، نائب الأمين العام لميليشيا "حزب الله اللبناني"، حسن نصر الله"، خلال محاضرة قدمها بدعوة من تجمع العلماء المسلمين، على "إعادة العلاقات مع سوريا"، لافتا إلى أن "الدستور اللبناني ميز العلاقات بين لبنان وسوريا".

وقال نعيم قاسم: "هل هناك من يشك بأن العلاقة مع سوريا هي خير للبنان ولسوريا؟ لماذا لا نقوم بإجراءات لإعادة العلاقات مع سوريا؟"، واعتبر أنه "في الدستور هناك تمييز للعلاقات المميزة بين لبنان وسوريا وهناك من يخالف الدستور عندما لا يطبقه في العلاقات المميزة مع سوريا".

وأضاف: "حسنا، يقولون لكن عندنا مشكلة نحن العقوبات الأمريكية، ارفعوا كحكومة لائحة مطالب للأمريكيين، وقولوا لهم نحن نحتاج هذه الأمور لمصلحة لبنان ولا تنتظروا أن يمنوا عليكم..لا ينفع التمسكن والانتظار..".

وأوضح: "نسمع من كثيرين من المسؤولين يقولون إذا فعلنا تغضب أمريكا..ما هذه الفزاعة التي اسمها أمريكا..خائف أن تتكلم كلمة يمكن أن تغضب منها، يا أخي قف وتأكد أنك إذا صرخت بصوت عال ستستجيب أمريكا غصبا عنها، لأن مصلحتها أن تستجيب للصراخ، قبل أن يعلو أكثر وتصل إلى نتائج لا يحمد عقباها".

ويدفع "حزب الله" ذراع إيران في المنطقة، وعدة تيارات لبنانية منذ سنوات لتعزيز وإعادة العلاقات بين لبنان ونظام الأسد في سوريا، إلا أن هذه الدعوات اصتدمت لمرات عديدة برفض عدة أطراف خوفاً من العقوبات الأمريكية وتجنباً لزج لبنان أكثر في المستنقع السوري، رغم كل التأثير الحاصل على كل جوانب الحياة في لبنان بسبب الحرب بسوريا.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ