ميليشيا "حزب الله": قرارات القمة العربية "متناقضة" وأقل من المتوقع
ميليشيا "حزب الله": قرارات القمة العربية "متناقضة" وأقل من المتوقع
● أخبار سورية ٢ أبريل ٢٠١٩

ميليشيا "حزب الله": قرارات القمة العربية "متناقضة" وأقل من المتوقع

اعتبرت ميليشيات "حزب الله" اللبناني، أن قرارات القمة العربية جاءت أقل بكثير من "خطورة المرحلة التي تمر بها الأمة" ولم ترق إلى مستوى التعامل مع القرارات الأمريكية التي تهود القدس والجولان.

وقال "حزب الله" في بيان نشره مساء الاثنين: "أظهرت المواقف الصادرة عن القمة تناقضا كبيرا، ففيما أكد قادة الدول العربية على الحق العربي في استعادة القدس والجولان المحتلين، نرى الكثير من هؤلاء يجدون السير حثيثا لمزيد من خطوات التطبيع مع العدو".

وأضاف البيان: "بعض القادة العرب يلوم نفسه لأنه لم يفتح ذراعيه للكيان الإسرائيلي منذ أمد بعيد"، معرباً عن "اعتزازه بالمواقف الوطنية والقومية" التي عبر عنها الرئيس اللبناني العماد ميشال عون فيما يخص لبنان وفلسطين والجولان، وتأكيده على عودة النازحين السوريين إلى بلادهم بما يحفظ مصالح لبنان وسوريا.

وشدد أيضا على "ضرورة عودة سوريا إلى الجامعة العربية، والتضامن مع الشعب اليمني، كما أشاد حزب الله بـ "الحركة الوطنية والقومية في تونس التي عبرت عن ضمير الأمة العربية بتأكيدها على دعم المقاومة في لبنان وفلسطين".

وتمارس ميليشيات "حزب الله" جرائم حرب مستمرة في سوريا منذ بدء الحراك الشعبي ضد بشار الأسد، حيث يقوم الحزب التابع لإيران بالمشاركة في قتل الشعب السوري وعمليات التهجير والتدمير والتغيير الديموغرافي، إضافة لسيطرته على القرار في لبنان وسعيه لإعادة اللاجئين السوريين بشكل قسري لمناطق سيطرة الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ