ميليشيا "قسد" تعتقل صحفياً بعد مداهمة منزله في الرقة
ميليشيا "قسد" تعتقل صحفياً بعد مداهمة منزله في الرقة
● أخبار سورية ٢٠ يونيو ٢٠٢١

ميليشيا "قسد" تعتقل صحفياً بعد مداهمة منزله في الرقة

أقدمت ما يسمى بـ"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) على اعتقال صحفي سوري في محافظة الرقة الخاضعة لسيطرتها، شمال شرقي البلاد، وذكرت مصادر أن الاتهامات الموجه إليه تتعلق بتأييد الثورة السورية.

وقال ناشطون في موقع "الخابور"، إن عناصر يتبعون لميليشيات ما يُسمى بـ"حزب العمال الكردستاني PKK"، و"حزب الاتحاد الديمقراطي PYD" اعتقلوا الصحفي "أحمد الحسن " بعد مداهمتها منزله في مدينة الرقة.

ولم يشير الموقع إلى سبب وتاريخ الاعتقال فيما قالت مصادر إعلامية إن "الحسن"، يعمل مراسلاً لشبكة "SY Plus"، واعتقل على خلفية نشره نعياً لأحد أبرز وجوه الرقة المعارضة، المحامي "محمد شلاش"، الذي توفي في تركيا الأسبوع الفائت.

وأشارت المصادر ذاتها أن قوات "قسد" اتهمت الناشط المعتقل بتأييد "الجيش الوطني السوري"، وفي نفس الوقت تنفي علمها بهوية القوة التي اعتقلته، وفقاً لما نقله موقع "العربي الجديد".

وكانت ذكرت "منظمة مراسلون بلا حدود"، في تقرير لها جاء تحت عنوان "القوات الكردية تتمادى في اعتقال الصحفيين"، أن "قسد"، اعتقلت 3 صحفيين في مناطق سيطرتها شمال وشرق سوريا، وأصدرت إدانة لهذه الانتهاكات المتزايدة.

بالمقابل نفت "قسد"، مسؤوليتها عن اعتقال قواتها لـ 3 صحفيين وأشارت إلى دور "قوى الأمن الداخلي (الأسايش) ومؤسسات قضائية تابعة للإدارة الذاتية في عمليات ملاحقة الأفراد قانونياً، حسب وصفها.

هذا وتفرض "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) معايير قاسية على وسائل الإعلام التي تعمل في مناطقه شمال شرقي سوريا، إضافة إلى أنه يمنع الكثير من هذه الوسائل من العمل، واعتقال عدد من العاملين في المجال.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ