ميليشيات قسد تحاصر آلاف المدنيين في مناطق سيطرة تنظيم الدولة بريف دير الزور الشرقي
ميليشيات قسد تحاصر آلاف المدنيين في مناطق سيطرة تنظيم الدولة بريف دير الزور الشرقي
● أخبار سورية ٢١ مايو ٢٠١٨

ميليشيات قسد تحاصر آلاف المدنيين في مناطق سيطرة تنظيم الدولة بريف دير الزور الشرقي

أكد ناشطون إطباق قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي على عدد من بلدات ريف دير الزور الشرقي الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة، بعد تمكنها من السيطرة على بلدة الباغوز، منذ أيام.

وتأتي هذه السيطرة بعد معارك عنيفة بين تنظيم الدولة وميليشيات "قسد" المدعومة من التحالف الدولي لأكثر من أسبوعين، بعد إطلاق الأخير حملة على مناطق سيطرة تنظيم الدولة في ريف دير الزور الشرقي، بهدف إنهاء التنظيم في تلك المناطق ومنع توسعه باتجاه المناطق الواقعة تحت سيطرة قسد في الضفة الشرقية من نهر الفرات.

وقال ناشطون في شبكة "فرات بوست" أن المدنيين في بلدات هجين، الشعفة، السوسة، المراشدة، أبو الحسن، أبو الخاطر، قد تعرضوا للحصار بشكل كامل دون توفر المواد الغذائية والتموينية لسكان المنطقة بعد سيطرة قسد على قرية الباغوز، في ظل منع تنظيم الدولة مغادرة أي مدني من مناطق سيطرته وانتشار الألغام في محيط المدن والبلدات، وانعدام شبه كامل للمحروقات والمواد الغذائية، إذ يقتات الأهالي المحاصرين على ما تبقى من الخضار التي قاموا بزراعتها.

ونوه ذات المصدر إلى إطلاق المدنيين المحاصرين في مناطق سيطرة التنظيم نداءات استغاثة إنسانية إلى المجتمع الدولي من أجل فتح معابر إنسانية و إجلاء الأطفال والنساء من تلك المناطق، وتجنيبهم ويلات الحرب، وعدم السماح للتنظيم باستخدامهم دروع بشرية.

يذكر أن ميليشيات قسد قد تمكنت من التقدم داخل مناطق سيطرة التنظيم في ريف دير الزور الشرقي بدعم من التحالف الدولي، وسط مشاركة من قبل ميليشيات الحشد الشعبي العراقي والجيش العراقي في السيطرة على قرية الباغوز على الحدود السورية العراقية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ