نائب في البرلمان الأوروبي يبدي عزمه على لقاء الأسد في دمشق قريبا!!
نائب في البرلمان الأوروبي يبدي عزمه على لقاء الأسد في دمشق قريبا!!
● أخبار سورية ٣ يوليو ٢٠١٩

نائب في البرلمان الأوروبي يبدي عزمه على لقاء الأسد في دمشق قريبا!!

أعلن النائب في البرلمان الأوروبي عن حزب التجمع الوطني الفرنسي تيري مارياني، اليوم الأربعاء، عن زيارة محتملة سيقوم بها قريبا إلى سوريا برفقة عدد من نواب كتلته.

وقال مارياني لوكالة "سبوتنيك" الروسية: "سنؤكد لكم الأسبوع المقبل خبر زيارتنا لسوريا لأننا حاليا في طور التحضير لهذه الزيارة التي على الأرجح سوف تجرى".

وتابع: "لو ذهبنا إلى سوريا وهو أمر وارد بنسبة 75 بالمئة، من المحتمل جدا أن نلتقي بالرئيس السوري بشار الأسد وهذا ما فعلناه أصلا من قبل خلال الزيارات السابقة التي قمنا بها".

من جهتها قالت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، اليوم، إن زيارة مارياني لسوريا ستجري أواخر شهر آب/أغسطس المقبل بمناسبة بدء فعاليات الدورة 61 لمعرض دمشق الدولي التي تنطلق في الثامن والعشرين من الشهر ذاته.

وانتخب مارياني نائبا في البرلمان الأوروبي عن حزب التجمع الوطني خلال الانتخابات الأوروبية الأخيرة شهر أيار/مايو الماضي، وكان نائبا عن حزب "الجمهوريين" اليميني في السابق قبل أن يترك الحزب وينضم لمجموعة مارين لوبن زعيمة حزب التجمع الوطني.

ويذكر أن "مارياني" زار دمشق خمس مرات خلال السنوات الأخيرة، والتقى بالمجرم بشار الأسد، ولا سيما في عام 2017 عندما زار مدينة حلب التي دمرها نظام الأسد وحليفيه الروسي والإيراني.

وقبل أشهر تظاهر حوالي مئة شخص أمام البرلمان الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل، للمطالبة بالحرية والعدالة للمعتقلين في سجون نظام بشار الأسد في سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ