نائبان أمريكيان يحذران بلادهما من عزم إيران بناء قواعد العسكرية في سوريا
نائبان أمريكيان يحذران بلادهما من عزم إيران بناء قواعد العسكرية في سوريا
● أخبار سورية ٢٨ مايو ٢٠١٧

نائبان أمريكيان يحذران بلادهما من عزم إيران بناء قواعد العسكرية في سوريا

حذر نائبان في الكونغرس الأمريكي، الحكومة الأمريكية من محاولات إيران بناء قواعد عسكرية في سورية، بهدف الوصول إلى البحر المتوسط، وطالبا باتخاذ التدابير اللازمة لمنع انتقال قوات ومعدات عسكرية من إيران إلى سورية عبر كافة أنواع الطيران.

ونبه النائبان، "بيتر روكسام"، من الحزب الجمهوري، و "تيد دويتش"، من الحزب الديمقراطي وزيري الدفاع والخارجية الأميركيين، "جيمس ماتيس" و"ريكس تيلرسون"، برسالة أرسلاها لهما، عبرا فيها عن نية إيران الوصول إلى البحر الأبيض المتوسط عن طريق سورية.

وطالب النائبان في الكونغرس الأميركي، الولايات المتحدة باتخاذ التدابير اللازمة لمنع انتقال قوات ومعدات عسكرية من إيران إلى سورية عبر الطائرات المدنية والتجارية، ولفتا إلى ضرورة مراقبة الطيران المدني الإيراني ومطاردة الخطوط الجوية التي تقدم خدمات لنظام الأسد والإرهابيين، بحسب ما نقلت العربية نت.

واعتبر النائبان في الرسالة التي نشرها النائب "بيتر روكسام" على موقعه، إن حضور إيران الدائم في سورية، يضر بمصالح الولايات المتحدة ومن شأنه أن يضعف إمكانية التوصل إلى حل سياسي في سورية.

وكتب النائبان في الرسالة، "الجمهورية الإسلامية الإيرانية، تنوي تعزيز قدراتها بهدف الوصول إلى البحر الأبيض المتوسط من خلال إنشاء قاعدة بحرية وكذلك قواعد عسكرية متعددة بمناطق أخرى في سورية".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ