نائبة سابقة تكشف عن تهريب أربع عائلات من دا-عش خلال نقلهم من سوريا للعراق
نائبة سابقة تكشف عن تهريب أربع عائلات من دا-عش خلال نقلهم من سوريا للعراق
● أخبار سورية ٣١ مايو ٢٠٢١

نائبة سابقة تكشف عن تهريب أربع عائلات من دا-عش خلال نقلهم من سوريا للعراق

كشفت النائبة الإيزيدية السابقة في البرلمان العراقي "فيان دخيل"، اليوم الأحد، عن تسريب مجموعة من عوائل داعش عبر الحدود العراقية السورية، خلال عملية نقلهم من مخيم الهول إلى أحد المخيمات العراقية وفق تعبيرها.

وقالت في بيان صحفي: "هل للحكومة أن تفسر لنا أسباب وظروف وكيفية تسرب ست من عوائل تنظيم داعش عند الحدود العراقية السورية في وضح النهار وبوجود قوات أمنية ترافقها، وهل لها أن تخبرنا عن أسمائها وارتباطاتها وإلى أي وجهة ذهبت؟".

ولفتت النائية إلى أن "الدفعة الأولى من 30 ألف فرد كانت تضم 100 عائلة، وصلت منها 94 عائلة فقط إلى مخيم الجدعة في محافظة نينوى"، وتساءلت دخيل: "هل تضمن الحكومة عدم تسرب عوائل أخرى من مخيم الجدعة وعدم تواصل عناصر داعش الموجودين داخل العراق مع عوائلهم التي وصلت معززة مكرمة إلى المخيم".

وسبق أن قال مصدر حكومي عراقي نقل عنه موقع روسي، إن العوائل التي نقلت أمس من مخيم "الهول" في سوريا إلى العراق، ليست عوائل تنظيم "داعش"، في ظل حالة تخبط واضحة لدى السلطات العراقية وخلاف حول نقل عائلات داعش من المخيم إلى الأراضي العراقية بعد تمديد وتأجيل لمرات.

ووصلت عدة حافلات قبل أسبوع إلى مخيم الهول في مدينة الحسكة، لنقل 100 عائلة عراقية تضم 500 فرد، إلى مخيم الجدعة في أطراف محافظة نينوى العراقية.

ووفق إحصائيات رسمية، فإن مخيم الهول يأوي 16404 عائلة، عدد أفرادها 60351، منهم 8256 عائلة عراقية تقدر بـ 30738 شخصاً، و5619 عائلة سورية تقدر بـ 21058 شخصاً ونحو 2529 عائلة أجنبية تقدر بـ 8555 شخصاً.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ