ناشطون سوريون في تركيا ينددون بجرائم التحالف الدولي في الرقة
ناشطون سوريون في تركيا ينددون بجرائم التحالف الدولي في الرقة
● أخبار سورية ٢ أبريل ٢٠١٧

ناشطون سوريون في تركيا ينددون بجرائم التحالف الدولي في الرقة

نظم ناشطون سوريون غالبيتهم من محافظة الرقة اليوم، اعتصاماً في منطقة الفاتح بمدينة إسطنبول التركية، للتنديد بالجرائم التي يرتكبها التحالف الدولي بحق المدنيين العزل في محافظة الرقة، والتي راح ضحيتها العشرات من المدنيين الأطفال والنساء.

وطالب المعتصمون التحالف الدولي بوقف الضربات الجوية على المدنيين، وتحييدهم عن الصراع الدائر بين قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وتنظيم الدولة بحجة محاربة الإرهاب وبدعوى التحرير، كما نددوا بجرائم عناصر "قسد" وعمليات التهجير القسرية التي تنتهجها في المناطق التي تسيطر عليها، إضافة لجرائم نظام الأسد وحلفائه.

وحضر الاعتصام شخصيات مدنية وسياسية سورية، إضافة لعشرات النشطاء من محافظة الرقة والمحافظات الأخرى، رفعوا أعلام الثورة السورية، ولافتات كتب عليها عبارات تندد بالصمت الدولي تجاه مايرتكبه التحالف الدولي بحق المدنيين في الرقة.

وتواجه محافظة الرقة حرباً وصراعاً عنيفاً بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" المدعومة من التحالف الدولي بحجة مكافحة الإرهاب، حيث ارتكب الطيران التابع للتحالف الدولي عشرات المجازر بحق المدنيين في مدينة الرقة والطبقة وريفهما، لم يسلم منها حتى العائلات النازحة القادمة من ريف حلب الشرقي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ