ناشطون يسمون مدنهم على وزن كوباني.. لعل العالم يتحرك لمساعدتهم..
ناشطون يسمون مدنهم على وزن كوباني.. لعل العالم يتحرك لمساعدتهم..
● أخبار سورية ٢٥ أكتوبر ٢٠١٤

ناشطون يسمون مدنهم على وزن كوباني.. لعل العالم يتحرك لمساعدتهم..

بدء ناشطون بحملة جديدة لتحويل اسماء المدن والقرى على وزن كوباني، فبدأوا بمدينة مورك والتي سقطت مؤخرا بيد قوات الاسد، فنادى ناشطون المجتمع الدولي لمساعدة مدينة "موركاني"، كما سخر الناشطون من ازدواجية المعايير لدى المجتمع الدولي فكيف يرون كوباني ولا يستطيعون رؤية الغوطة الشرقية ولا حلب ولا اي بلدة ثائرة أخرى تقبع تحت ظلم الأسد وطغيانه.

 

وقد طالب ناشطون العقيد عبدالجبار العكيدي بالتوجه الى مدينة "موركاني" مورك ومساعدة الثوار لاستعادة المدينة وتحريرها من سيطرة قوات الاسد، وذلك بعد إعلانه في مقابلة على قناة الجزيرة قيادته لأكثر من 1000 عنصر من الجيش الحر لمحاربة تنيظم داعش في مدينة كوباني.

 

وقد قام الناشطون بتحويل اسم مدينة درعا الى حوراني، ومدينة حلب الى حلباني، ودوما الى دوماني، وحي جوبر الصامد الى جوبراني.. وغيرها الكثير من المدن في سخرية واضحة لما رأوا من تحرك سريع للمجتمع الدولي لمساعدة عين العرب "كوباني" خلال فترة شهر من المعارك التي تدور فيها بين تنظيم الدولة وعناصر الحماية الشعبية، أما باقي المحافظات تعاني منذ أكثر 3 سنوات ونصف من ارهاب الاسد وشبيحته ولم يساعدهم أحد.

 

وتبعد مدينة عين العرب "كوباني" 150 كيلومتراً شمال شرق مدينة حلب وتتبعها اداريا، وتسكنها أغلبية كردية، نشأت المدينة في أوائل عام 1892 ميلادي حيث بدأت بمشروع سكة حديد يمر منها ،ومن ثم تحولت الى تجمع سكاني حيث سكنها الأرمن والكورد في أوائل عام 1911، وفي اواخر شهر سبتمبر الماضي حدثت اشتباكات عنيفة بين عناصر الحماية الشعبية الكردية وعناصر تنظيم الدولة، في محاولة من الاخير فرض سيطرته على المدينة، ولكن مع التحرك السريع للمجتمع الدولي وضرب تحصينات التنظيم في العراق وسوريا لم يستطيعوا لغاية اللحظة اعلان سيطرتهم على كامل المدينة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ