نتنياهو يؤكد مساعي حكومته لاستعادة رفات جاسوسها "كوهين" من سوريا
نتنياهو يؤكد مساعي حكومته لاستعادة رفات جاسوسها "كوهين" من سوريا
● أخبار سورية ١٠ مارس ٢٠٢١

نتنياهو يؤكد مساعي حكومته لاستعادة رفات جاسوسها "كوهين" من سوريا

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن حكومته تبذل جهودا حثيثة للعثور على رفات جاسوسها، إيلي كوهين، الذي أُعدم في دمشق قبل 55 عاما، وإعادته إلى إسرائيل، وذلك قبل أيام من الانتخابات التشريعية المبكرة.
وردّاً على سؤال لقناة "آي 24 نيوز" الدولية، ومقرّها في تلّ أبيب، بشأن ما إذا كانت هناك "جهود" تبذل حاليا للعثور على الرفات واستعادته، أجاب نتانياهو "هذا صحيح"، وقال: "أنا مصمم على أن أعيد إلى الوطن جميع جنودنا الذين سقطوا في الميدان ... لقد أعدنا رفات، زخاري باوميل، من خلال اتصالاتي المميّزة مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين".
وتابع نتانياهو "نحن نواصل العمل المتعلّق بإيلي كوهين"، والثلاثاء، قال نتانياهو، الذي يقوم بحملة انتخابية استعدادا للانتخابات التشريعية المقررة في 23 مارس الجاري والمصيرية لحياته السياسية: "أعتقد أن علاقتي الشخصية بفلاديمير بوتين هي رصيد استراتيجي مهمّ لإسرائيل".
وكانت كشفت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية، عن "التوصل أخيراً" إلى اتفاق لإعادة جثة الجاسوس الإسرائيلي "إيلي كوهين"، إلى بلاده، بالتوازي مع المساعي الروسية للبحث عن رفاة الجنود الإسرائيليين في مقابر بالعاصمة دمشق، إلا أن زوجة كوهين شككت بتلك التقارير.
وقالت الصحيفة، إن رفات أشهر جاسوس إسرائيلي قد تُستخرج من سوريا وتعاد إلى إسرائيل، بموجب اتفاق توسطت فيه روسيا، إلا أن زوجته "نادية كوهين"، قالت للقناة الإسرائيلية "13"، إنها لم تتلق أي معلومات جديدة على الرغم من التقارير الواردة على بأن الجنود الروس في سوريا يبحثون بشكل مكثف عن موقع دفنه.
وأضافت كوهين، بحسب ما نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أن "هذا ليس تأكيداً على أن ذلك سيحدث حقاً"، معربة عن سعادتها "لأن إيلي تم ذكره في التلفزيون، كما ذكره مسؤولون رفيعو المستوى".
ولفتت إلى وجود "أمل" في ظل الأنباء الواردة، ولكنها لم تتلق أي تحديث من الحكومة الإسرائيلية، مضيفة: "لم يكن هذا في قمة أذهانهم لعقود"، في إشارة إلى المسؤولين الإسرائيليين، في وقت توقع المحلل العسكري في "القناة 13"، ألون بن دافيد، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يرغب باستعادة رفات كوهين قبل الانتخابات الإسرائيلية في 23 من آذار (مارس) الحالي.
المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ