نتنياهو يجدد مطالبة إيران بالخروج من سوريا وبقاؤها يشكل خطاً أحمر لـ "إسرائيل"
نتنياهو يجدد مطالبة إيران بالخروج من سوريا وبقاؤها يشكل خطاً أحمر لـ "إسرائيل"
● أخبار سورية ٢٩ مايو ٢٠١٨

نتنياهو يجدد مطالبة إيران بالخروج من سوريا وبقاؤها يشكل خطاً أحمر لـ "إسرائيل"

جدد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، التأكيد على ضرورة خروج القوات الإيرانية من كامل الأراضي السورية، خلال كلمة له في مؤتمر "الجليل"، لافتاً إلى أن بقاء هذه القوات بالنسبة لـ "إسرائيل" يشكل "خطاً أحمر".

وقال نتنياهو:" فيما يتعلق بسوريا أوضحت مرات عديدة ما هي خطوطنا الحمر ونحن نطبقها بدون أي مجال للمساومة، لن نسمح لإيران بالتموضع عسكريا في سوريا كما لن نسمح بتحويل أسلحة خطيرة من سوريا إلى لبنان أو بتصنيعها في لبنان".

وتابع نتنياهو، بحسب نص تصريحه الذي أرسل مكتبه نسخة منه لوكالة الأناضول:" أود أن أؤكد على أننا نعمل ضد التموضع العسكري الإيراني داخل جميع أنحاء الأراضي السورية".

وأكمل:" لا نكتفي بانصراف الإيرانيين من جنوب سوريا فقط، الصواريخ البعيدة المدى التي تعمل إيران على نصبها في سوريا ستهددنا أيضا لو نصبت على بعد عدة كيلومترات من جنوب سوريا".

وتابع:" لذلك يجب على إيران أن تخرج من الأراضي السورية بأكملها، لسنا طرفا للتفاهمات التي زعمت أننا وافقنا على أقل من ذلك".

وأكمل نتنياهو:" في كل الأحوال، سنعمل دائما وفقا لمصالحنا الأمنية، لو كانت هناك تفاهمات أم لا، سندافع عن أنفسنا بقوانا الذاتية بكل تلاحم وتكاتف وإصرار على ضمان أمننا ومستقبلنا".

وباتت الحرب الباردة بين "إيران وإسرائيل" في سوريا في أوج مراحلها، مع تصاعد التصريحات الإسرائيلية ضد الوجود الإيراني في سوريا والذي تعتبره خطراً على وجودها في حال تنامي قوة إيران وميليشياتها على حدودها، في وقت تبدي إيران رفضها الخروج وتؤكد على مشروعية بقائها لمساندة النظام في سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ