نتنياهو يدعم الضربة الثلاثية على نظام الأسد
نتنياهو يدعم الضربة الثلاثية على نظام الأسد
● أخبار سورية ١٤ أبريل ٢٠١٨

نتنياهو يدعم الضربة الثلاثية على نظام الأسد

أبدى رئيس الوزراء الإسرائيلي، "بنيامين نتنياهو"، اليوم السبت، "دعمه الكامل" للضربة الثلاثية التي نفذتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا على منشآت تابعة لنظام الأسد فجر اليوم، رداً على هجوم كيماوي شنه الأخير على مدينة دوما الأسبوع الماضي.

وقال نتنياهو، في بيان، "قبل عام، أكدت أن إسرائيل تدعم بشكل كامل قرار الرئيس دونالد ترامب التعبئة ضد استخدام وانتشار الأسلحة الكيميائية"، وتابع " هذا الدعم "لم يتغير".

وتابع "صباحا أظهرت الولايات المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة أن التزامها لا يقتصر على تصريحات مبدئية".

وقال نتنياهو إنه "يجب أن يكون واضحا للأسد أن جهوده المستمرة لحيازة أسلحة الدمار الشامل واستخدامها، وازدراءه غير المقبول للقانون الدولي وسماحه لإيران وحلفائها بالتمركز عسكريا في سوريا يعرض سوريا للخطر".

وأكد مصدران إسرائيليان،  إن تل أبيب علمت مسبقاً بالضربة العسكرية التي وجهتها واشنطن ولندن وباريس، لمواقع يعتقد أنها مرتبطة بنظام الأسلحة الكيميائية لنظام الأسد.

وكانت إسرائيل دانت، الإثنين الماضي، الهجوم الكيميائي الذي شنه نظام الأسد على مدينة دوما، السبت الماضي، واتهمت نظام الأسد بارتكاب جريمة ضد الإنسانية.

وقصف نظام الأسد، في 7 من أبريل/نيسان ، مدينة دوما بغازات سامة ما أدى لاستشهاد عشرات المدنيين، جلهم من الأطفال والنساء، وإصابة المئات بحالات اختناق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ