نجل بن لادن "حمزة" يدعوا الأمة للجهاد في سوريا
نجل بن لادن "حمزة" يدعوا الأمة للجهاد في سوريا
● أخبار سورية ١٥ سبتمبر ٢٠١٧

نجل بن لادن "حمزة" يدعوا الأمة للجهاد في سوريا

دعا حمزة بن لادن، نجل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن الذي قتل على أيدي قوات خاصة أمريكية في باكستان عام 2011، المسلمين إلى الجهاد في سوريا في مواجهة "العدو الصليبي" و"الروافض".

وطالب بن لادن في تسجيل صوتي نشره موقع مؤسسة السحاب للإنتاج الفني والإعلامي كل الأمة المسلمة، وفي إندونيسيا، و في المغرب الإسلامي، للقتال في سوريا، مؤكداً أن هذه المحنة ليست محنة الشام لكنها محنة الإسلام.

وتسيطر "هيئة تحرير الشام" على القسم الأكبر من محافظة إدلب شمال سوريا، وسبق أن أعلنت فك ارتباطها مع القاعدة وغيرت اسمها من جبهة النصرة إلى جبهة فتح الشام ومن ثم الى هيئة تحرير الشام.

وأضاف بن لادن "لكي يستطيع أهل الشام صدّ هذا العدوان الصليبي الرافضي العالمي لا بد من تكاتف المسلمين كل المسلمين، لابد من اليقظة والتحرك السريع الجاد المنظم لدعم أهل الشام المباركة قبل فوات الأوان. يجب أن تكون قضية الشام قضية الأمة كلها".

ويرى مسؤولون ومحللون اليوم أن حمزة بن لادن يستعد لقيادة القاعدة مستفيداً من هزائم تنظيم الدولة الإسلامية لتوحيد المقاتلين الإسلاميين المتشددين في العالم أجمع تحت رايته.

وكان حمزة انفصل عن أبيه منذ هجمات نيويورك وواشنطن، ولم يره منذ ذلك الحين. ونقل مع النساء والأطفال الآخرين إلى جلال أباد قبل وصولهم إلى إيران حيث ظلوا لسنوات في الإقامة الجبرية، وليس معلوم مكان إقامته الحالي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ