نداء استغاثة جديد لإطعام اللاجئين السوريين .. 35 مليون دولار حاجة اسبوعية
نداء استغاثة جديد لإطعام اللاجئين السوريين .. 35 مليون دولار حاجة اسبوعية
● أخبار سورية ١٦ مارس ٢٠١٥

نداء استغاثة جديد لإطعام اللاجئين السوريين .. 35 مليون دولار حاجة اسبوعية

نداء استغاثة جديد تطلقه احدى منظمات الأمم المتحدة لنجدة اللاجئين السوريين لسد الحاجة الكبيرة التي يتطلبها أمر المحافظة على حياتهم و ابعاد شبح الجوع عنهم ، و أحدث هذه النداءات كان مصدرها جوناثان كامبل المستشار الإقليمي ومنسق الطوارئ لبرنامج الأغذية التابع للأمم المتحدة بالأردن "نداء استغاثة" للمجتمع الدولي لمساعدة اللاجئين السوريين، الذي اكد أن اللاجئين في الأردن ولبنان وتركيا والعراق ومصر وفي الداخل السوري بحاجة لـ "35" مليون دولار أمريكي أسبوعيا.

قال كامبل، لوكالة الأناضول بمقر الأمم المتحدة وسط العاصمة الأردنية عمان، أن المستحقات الشهرية لكل لاجئ سوري كانت 24 دينار (33 دولار)، لكن لعدم كفاية الأموال، فقد أصبحت للاجئين السوريين في المخيمات 20 دينار (28 دولار) و13 دينار (18 دولار) لمن يعيشون خارج المخيمات.

وأوضح كامبل وقال إن "97 % من اللاجئين السوريين في الأردن تأثروا بتخفيض المساعدات عنهم، فهم لا يأكلون سوى الأرز والبقوليات ولا يستطيعون أكل اللحوم، ومنهم لا يأكل سوى وجبة أو وجبتين وهو شي محزن فهم يعيشون حياة صعبة".

وأشار كامبل إلى أنه تم إبلاغ اللاجئين قبل أسبوع من خلال رسائل قصيرة عبر هواتفهم المحمولة بضرورة إبلاغهم بمن يعمل ويستطيع إعالة نفسه لإعادة تحديث معلوماتهم وتسهيل عملية توزيع المساعدات لمن يستحقها.

وعن خطتهم لعام 2015، قال كامبل "تم تخصيص مبلغ 225 مليون دولار لعام 2015 بالنسبة للأردن والتي تناقصت عن العام الماضي، حيث كانت 306 مليون دولار، لكن في الأردن والعراق ولبنان وتركيا ومصر وللداخل السوري فإننا نحتاج الآن 35 مليون دولار أسبوعيا لإغاثة اللاجئين السوريين وهو مبلغ كبير جدا".

 وفي نهاية حديثه، قال إن "هذه هي بداية السنة الخامسة للأزمة السورية، تخيل أن السنوات تمر عليهم بلا عمل والأزمة تطول أكثر فأكثر وهم بحاجة للمساعدة، لذا أرجوكم ساعدوهم".

.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ