ندوة حقوقية في جنيف لتسليط الضوء على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا
ندوة حقوقية في جنيف لتسليط الضوء على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا
● أخبار سورية ١٧ سبتمبر ٢٠١٨

ندوة حقوقية في جنيف لتسليط الضوء على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا

يعقد "مركز العودة الفلسطيني في لندن" وبمشاركة "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية" ندوة حقوقية تحت عنوان "المعتقلون الفلسطينيون في سورية"، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ 39 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والمنعقد في جنيف اليوم الإثنين.

وتهدف الندوة من خلال استضافة نخبة من الخبراء والحقوقيين إلى تسليط الضوء على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سورية، والانتهاكات التي تعرضوا لها من اعتقال واخفاء قسري إضافة إلى القتل تحت التعذيب في سجون النظام السوري.

وسيقدم المدير التنفيذي لمجموعة العمل "أحمد حسين" عرضاً مكثفاً يتناول خلاصة إحصاءات وأبحاث والتقارير التوثيقة لمجموعة العمل والتي تتناول أوضاع فلسطينيي سورية، وما تعرضوا له من انتهاكات داخل وخارج سورية، بالإضافة إلى عرض آخر الإحصاءات حول الضحايا والمعتقلين الفلسطينيين السوريين خاصة ضحايا التعذيب منهم.

كما سيشارك في الندوة المعتقل السابق في سجون النظام السوري الحقوقي "وائل زهراوي"، يروي فيها شهادته حول ما تعرض ويتعرض له المعتقلون في سجون النظام من جرائم وتعذيب حتى الموت.

وستستضيف الندوة "يوسف وهبة" المدير التنفيذي لمركز توثيق الانتهاكات في سورية الذي سيتناول قضية المعتقلين من الزاوية الحقوقية الدولية.

يذكر أن مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية هي مجموعة حقوقية إعلامية انطلقت من العاصمة البريطانية لندن بمشاركة العشرات من الناشطين والباحثين الفلسطينيين الذين يعملون على توثيق الضحايا والانتهاكات التي تعرض لها اللاجئون الفلسطينيون السوريين، حيث وثقت المجموعة حوالي (3873) ضحية من اللاجئين الفلسطينيين السوريين، وأكثر من (1695) معتقلاً، بالإضافة إلى (556) معتقلاً قضوا تحت التعذيب في سجون النظام السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ