نزار الحراكي: ما يحدث في سورية ليس حرباً أهلية بل قتل ممنهج على يد نظام الأسد
نزار الحراكي: ما يحدث في سورية ليس حرباً أهلية بل قتل ممنهج على يد نظام الأسد
● أخبار سورية ٢٥ أكتوبر ٢٠١٧

نزار الحراكي: ما يحدث في سورية ليس حرباً أهلية بل قتل ممنهج على يد نظام الأسد

شدّد نزار الحراكي سفير سورية لدى دولة قطر على أن ما يحدث في سورية ليس حرباً أهلية كما يحاول أن يسوق لها بعض أفراد المجتمع الدولي، بل هو عدوان سافر وقتل ممنهج يمارسه نظام بشار الأسد وحلفاؤه على السوريين منذ ما يقارب 7 سنوات.

وقال الحراكي في كلمة بمناسبة الوقفة التضامنية مع أهالي محافظة دير الزور:إن "ما يجري في دير الزور وصمة عار على جبين الإنسانية، وخاصة أن التحالف الدولي مشارك بتدمير المدينة"، مؤكداً على وقوف أبناء سورية مع دير الزور النازفة، والعمل على نصرتهم وتعزيز وجودهم والدفاع عنهم.

وأشار الحراكي إلى أن "على أبناء سورية في الخارج أن يكونوا سنداً وعوناً لأهلنا في الداخل، وأن ما يجري في دير الزور ليس غريباً، وليس الأول من نوعه"، منوهاً إلى ضرورة مواجهة مخططات الأسد واستئصال تنظيم الدولة من جذوره.

ومن جانبه تحدث المهندس أكرم طعمة نائب رئيس الحكومة المؤقتة من الغوطة الشرقية المحاصرة، في كلمة -عبر الإنترنت- قائلاً إن الأمم كلها تكالبت على دير الزور وسورية عموماً، وإن هذه المدينة عانت أبشع جريمة صامتة في تاريخ الثورة من قتل وحصار وتجويع، واستهداف بنيتها التحتية.

وكانت السفارة السورية بالدوحة قد أقامت وقفة تضامنية يوم أمس الثلاثاء في الدوحة مع أهالي محافظة دير الزور، وحداداً على أرواح الشهداء والجرحى من المدنيين، الذين قضوا في الحملة الوحشية الأخيرة لقوات نظام الأسد على محافظة دير الزور.

وحضر الوقفة عدد كبير من أبناء الجالية السورية في الدوحة من مختلف المدن والقرى السورية نصرة لأهلهم وإخوانهم بمدينة دير الزور، وتعبيراً عن تضامنهم ولو بأبسط الوسائل والطرق الممكنة لإسماع صوت أهلنا في الداخل وتسليط الضوء على مأساتهم المستمرة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ