نشطاء في درعا يعلنون تشكيل "تجمع الحراك الثوري"
نشطاء في درعا يعلنون تشكيل "تجمع الحراك الثوري"
● أخبار سورية ٥ يناير ٢٠١٨

نشطاء في درعا يعلنون تشكيل "تجمع الحراك الثوري"

أعلن عدد من النشطاء الثوريين في مدينة بصرى الشام عن وضعهم حجر الأساس لتشكيل ثوري جديد تحت مسمى "تجمع الحراك الثوري".

وأصدر التجمع في اجتماعه التأسيسي بيانا ختامي قال فيه "بعد حقبة الاستبداد السياسي التي أورثت سوريا تصحّراً اقتصادياً واجتماعياً وحوّلت الدولة و مؤسساتها وجيشها إلى هياكل كرتونية، انطلقت في  18 آذار 2011 ثورة السوريين لأسباب كثيرة أهمها الاستبداد".

وأضاف أن نظام الأسد قد استطاع وبمساعدة دول إقليمية وعالمية تشتيت قوى الثورة وحرف بوصلة الكثير من أبنائها، كما تمكّن من التأثير في الرأي العام العالمي والمجتمع الدولي من خلال استعمال أدواته المأجورة واستثماره أصحاب المشاريع العفنة لوصم الثورة بالإرهاب.

وأوضح البيان أنه وبعد أن زال الوهم وبات السوريون على قناعة بأنهم وحدهم في الميدان، من هنا انطلقت فكره التجمع بهدف إعادة روح الثورة الأولى وإسقاط نظام الاستبداد وإقامة دولة المواطنة والحق والقانون والكرامة.

وقال التجمع في بيانه الأول أيضا من هنا فإننا نعلن – نحن المجتمعين في مؤتمرنا التأسيسي هذا – عن ثوابت تجمّع الحراك الثوري وأهدافه التي تتلخص في أن الثورة السورية إنجازٌ للشعب السوري و تهدفُ إلى إسقاط النظام القائم، والشعب السوري جديرٌ بالحريّة وبالعيش الكريم الخلاّق كبقية شعوب الأرض.

وتقوم أهداف التجمع على العيش الكريم على عقد اجتماعي يرتضيه السوريّون ويحافظ على كافة المكونات السورية ويحمي تراثها الأصيل كجزء فاعل في مسار البشرية وسعيها الحثيث نحو الرقيّ والتحضّر.

وأكد التجمع على التمسّك بوحدة الأراضي السورية وبحتمية ووجوب إخراج كافه  القوى الأجنبية والميليشيات منها، والتمسّك بوجوب إطلاق سراح المعتقلين والأسرى دون قيد أو شرط وتعويضهم التعويض العادل، وعودة كافة اللاجئين والنازحين إلى مدنهم وقراهم، والتمسّك بالشرعية الدولية والقرارات الصادرة عنها و تحقيق عملية التغيير والانتقال السياسي".

يذكر أن محافظة درعا شهدت خلال الفترة الأخيرة اجتماعات لنشطاء ثوريين وأطباء ومهندسين بعدف تشكيل تكتل ثوري يمثل حوران كاملة منها مجلس حوران الثوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ