نشطاء من القريتين: تنظيم الدولة وقوات الأسد تشاركت في ارتكاب المجزرة
نشطاء من القريتين: تنظيم الدولة وقوات الأسد تشاركت في ارتكاب المجزرة
● أخبار سورية ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧

نشطاء من القريتين: تنظيم الدولة وقوات الأسد تشاركت في ارتكاب المجزرة

ارتفعت حصيلة ضحايا مجزرة مدينة القريتين بريف حمص لـ 100 شهيد جلهم من المدنيين، قضوا في ظروف غامضة خلال فترة سيطرة عناصر تنظيم الدولة على المدنية لقرابة أسبوعين ثم اقتحامها من قبل قوات الأسد التي شاركت في قتل المدنيين.

ونشرت صفحة "البادية 24" والتي يديرها نشطاء من ريف حمص قوائم تحمل 65 اسماً من الشهداء، كما تحتفظ بأسماء أخرى لم تنشرها بعدة ليصل العدد الموثق بالاسم لتعداد الشهداء قرابة 75 شهيداً، فيما تحدثت مصادر محلية عن أيجاد جثث لم يتم التعرف عليها نتيجة أقدام تنظيم الدولة على إعدامهم ورميهم في الآبار خلال فترة سيطرة التنظيم على المدينة بتهمة التعامل والتخابر مع نظام الأسد، هذا عدا المفقودين والذين باتوا في عداد الشهداء يقدر عددهم بالعشرات.

وأكدت صفحة "البادية 24" أن معظم ضحايا المجزرة هم من المدنيين وتتراوح أعمارهم ما بين الـ 16 عام لـ 60 عام، منوهين بأن قوات الأسد وعقب دخولها لمدينة القريتين كانت خالية بشكل كامل من عناصر تنظيم الدولة حيث تم تأمين خروج عناصر التنظيم في وقت سابق نحو مناطق تنظيم الدولة عبر مناطق سيطرة قوات الأسد.

كما لفت الموقع إلى أن قوات الأسد عثرت على مدير الناحية وعدد من شرطة القريتين وبعض الوجوه الحزبية على قيد الحياة ضمن المدينة، فيما أكدت مصادر محلية أن قوات الأسد عمدت وعقب دخول المدينة لتنفيذ أحكام إعدام بحق عدد من المدنيين من المدينة بدوافع انتقامية بعضهم تجاوزت أعمارهم الـ 50، نوهت ذات المصادر لإقدام اللجان الشعبية وعقب دخولها المدينة على قتل عدد من الأشخاص بتهم التعامل مع تنظيم الدولة في المدينة.

والجدير بالذكر بأن تنظيم الأسد وقوات الأسد تبادلوا السيطرة على مدينة القريتين خلال الأسابيع الماضية حيث سيطر التنظيم عليها في الـ 31 من الشهر الماضي ليستعيدها نظام الأسد في الـ 21 من الشهر الحالي بعد اختفاء عناصر التنظيم من المدينة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ