نشطاء منبج يطلقون وسم "أهالي منبج يرحبون بإخوانهم الأتراك"
نشطاء منبج يطلقون وسم "أهالي منبج يرحبون بإخوانهم الأتراك"
● أخبار سورية ١٩ يونيو ٢٠١٨

نشطاء منبج يطلقون وسم "أهالي منبج يرحبون بإخوانهم الأتراك"

أطلق نشطاء من مدينة منبج بريف حلب الشرقي اليوم، وسماً عبر مواقع التواصل الاجتماعي ترحيباً بالاتفاق الموقع بين "أنقرة وواشنطن" بما يخص خارطة طريق منبج وبدء دخول أولى دفعات القوات التركية للمدينة، حمل الوسم عنوان "أهالي منبج يرحبون بإخوانهم الأتراك".

وتبدي المكونات العربية منها والكردية وباقي المكونات في مدينة منبج ارتياحاً للاتفاق الأخير الذي يقضي بانسحاب الوحدات الشعبية من المدينة، وتسلم إدارتها فعلياً لأبنائها برعاية الطرف التركي مع وجود القوات الأمريكية، بعد أن عانت المدينة طويلاً من مرارة ظلم تنظيم الدولة ومن بعدها ميليشيات الوحدات الشعبية التي مارست بحق أبنائها صنوف متعددة من القتل والاعتقال والتضييق ومصادرة الأملاك.

ومؤخرًا توصلت واشنطن وأنقرة لاتفاق على "خارطة الطريق" حول منبج، تضمن إخراج تنظيم "واي بي جي"، منها وتوفير الأمن والاستقرار للمنطقة.

وأعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، البدء في تنفيذ خارطة الطريق بشأن منطقة "منبج" شمالي سوريا، لافتاً إلى أن بلاده ستعمل على تطهيرها من الإرهابيين، وذلك في معرض رده على أسئلة الصحفيين حول "خارطة طريق منبج"، في مدينة أنطاليا يوم الإثنين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: عبد الغني بارود
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ