نشطاء وسياسيون من الرقة يشكلون "هيئة الحراك السلمي في الرقة"
نشطاء وسياسيون من الرقة يشكلون "هيئة الحراك السلمي في الرقة"
● أخبار سورية ٢٢ يونيو ٢٠١٨

نشطاء وسياسيون من الرقة يشكلون "هيئة الحراك السلمي في الرقة"

أعلن نشطاء وشخصيات ثورية من مدينة الرقة اليوم عن تشكيلهم “هيئة الحراك السلمي في الرقة” والتي تهدف إلى توحيد الجهود وتطوير العمل السلمي في مدينة الرقة وجعله عملاً سياسياً منظماً يهدف للمطالبة بتسليم مدينة الرقة لأبنائها .

وجاء الإعلان عبر بيانٍ رسمي نشره موقع "فرات بوست" وقد شدد البيان على وحدة التراب السوري وأكد أن محافظة الرقة جزء لا يتجزأ عن الجمهورية العربية السورية على حد وصف البيان .

ورفض البيان قانون التنجيد الإجباري الذي فرضته قوات قسد في الرقة وتسعى لتفعيله مطلع الشهر المقبل، كما طالب البيان بتسليم ملف الرقة الأمني لأبناء الرقة المنضوين في صفوف قسد بالاشتراك مع المنشقين عن جيش النظام حيث أكد البيان على “الفشل الذريع الذي منيت به الأجهزة الأمنية التابعة لقوات قسد، وعدم قدرتها على المحافظة على أمن المدينة والممتلكات العامة والخاصة .

كما طالبت الهيئة في بيانها أن “يتحمل التحالف الدولي مسؤوليته القانونية والمادية وفق معاهدة جنيف الرابعة وملحقاتها، والبدء بإعادة إعمار وتعويض ذوي الضحايا والمتضررين، وتأمين مناخ آمن لعودة السكان إلى مناطقهم، وتوفير مستلزمات الاستقرار. وفتح المجال أمام اللجان الحقوقية وعائلات المفقودين والمغيبين للكشف عن مصير ذويهم، ووضع كل المعلومات المتوفرة لدى التحالف وقسد تحت تصرفهم”

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ