نشطاء ومراصد إدلب تكذب وزارة دفاع "الضامن" الروسي بأنها لم تستهدف معرشورين بإدلب
نشطاء ومراصد إدلب تكذب وزارة دفاع "الضامن" الروسي بأنها لم تستهدف معرشورين بإدلب
● أخبار سورية ٢٠ ديسمبر ٢٠١٧

نشطاء ومراصد إدلب تكذب وزارة دفاع "الضامن" الروسي بأنها لم تستهدف معرشورين بإدلب

نفت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء 20 كانون الأول، الأنباء التي نقلتها وسائل إعلام غربية حول تنفيذ ضربات جوية في قرية معر شورين بمحافظة إدلب السورية، مؤكدة أنه لم يتم تنفيذ أي طلعات جوية في تلك المنطقة، قائلة "الطائرات لم تنفذ أي طلعات قرب قرية معر شورين في إدلب".

المرصد "محمود الحسنة" أحد مراصد الطيران الحربي في ريف إدلب أكد لـ"شام" عدم صحة الادعاءات الروسية حول عدم استهدافها بلدة معرشورين، مؤكداً أن طائرتين حربيتين روسيتين أقلعتا من مطار حميميم منتصف الليل وعلى علو منخفض.

وأضاف المرصد أن طائرة كبيرة للرصد والمعروفة باسم "البجعة" كانت تحلق بشكل مكثف في أجواء المنطقة، لافتاً إلى أن الطيران الروسي لاسيما طائرات الرصد تحلق بشكل يومي في أجواء المنطقة خلافاً للادعاءات الروسية.

وذكر ناشطون في إدلب أن روسيا تحاول تبرئة نفسها من قصف بلدة معرشورين وارتكاب المجزرة التي خلفت قرابة 18 شهيداً من المدنيين، كونها تعتبر أحد الضامنين لاتفاقيات أستانة ومناطق خفض التصعيد التي تشمل محافظة إدلب.

وبين النشطاء أن أسراب الطيران الروسي لاتكاد تفارق الأجواء لاسيما ريفي إدلب الجنوبي والشرقي وتشن عشرات الغارات الجوية على قرى ناحية سنجار وريف إدلب الجنوبي تمهيداً لقوات الأسد والميليشيات التابعة لها للتقدم في المنطقة.

وتؤكد مراصد الطيران التابعة للدفاع المدني السوري عبر تطبيق "مرصد سوريا" بشكل يومي وبالتفاصيل إقلاع الطائرات الحربية الروسية من قاعدة حميميم العسكرية وتوجهها باتجاه المناطق المحررة واستهدافها للمناطق المدنية.

وكانت تعرضت مدينة خان شيخون قبل يومين لغارات جوية مكثفة من الطيران الحربي الروسي أيضاَ بصواريخ حارقة تسببت باستشهاد 10 مدنيين جميعهم نساء وأطفال حرقاً داخل منزلهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ