#نصرالله_مجرم_حرب
#نصرالله_مجرم_حرب
● أخبار سورية ٩ يناير ٢٠١٦

#نصرالله_مجرم_حرب

شدد نشطاء ومغردون عرب، في حملة أطلقوها على موقع تويتر، على أن مواصلة مليشيا حزب الله اللبناني ونظام الأسد حصار بلدة مضايا بريف دمشق الغربي تمثل جريمة حرب ضد الإنسانية.

وأطلق المغردون وسماً (هاشتاغاً) يحمل عنواناً مباشراً هو #نصرالله_مجرم_حرب، في إشارة إلى زعيم مليشيا حزب الله حسن نصر الله، الذي تقود مليشياته القوات المحاصرة لمضايا، وتعمد إلى ابتزازهم واستغلال ضعفهم بشراء ممتلكاتهم وأسلحتهم بكمية قليلة للغاية من الغذاء المعدوم في البلدة.

وتفاعل الآلاف على الوسم الذي ما يزال يشهد مزيداً من المشاركات من المغردين العرب، والذين شددوا على أن قتل الأطفال عبر الحصار والتجويع يعد جريمة حرب لا تختلف عن الذبح والإعدام، لافتين إلى أن الحزب أسقط آخر الأقنعة عنه، وانكشفت بهذه الحملة الأخلاقيات التي يزعم تبنيها في حروبه.

ويأتي هذا بعد أن كان المغردون قد دشنوا حملة سابقة، بعنوان #حزب_الله_يقتل_مضايا_جوعا، استمرت لأيام وشارك فيها عشرات الآلاف من المغردين العرب
.

وتتواصل معاناة سكان بلدة مضايا، من الجوع، مع استمرار حصار قوات النظام السوري وحزب الله اللبناني، لها منذ 208 أيام، دون أن يتمكن المجتمع الدولي حتى اللحظة، من إجبار النظام، على السماح بإدخال المساعدات الإنسانية، على الرغم من الإعلان عن قبوله إدخال كميات بسيطة منها 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ