نظام الأسد: رفضنا اقتراحا من دي ميستورا بتشكيل إدارة ذاتية في أحياء حلب الشرقية
نظام الأسد: رفضنا اقتراحا من دي ميستورا بتشكيل إدارة ذاتية في أحياء حلب الشرقية
● أخبار سورية ٢٠ نوفمبر ٢٠١٦

نظام الأسد: رفضنا اقتراحا من دي ميستورا بتشكيل إدارة ذاتية في أحياء حلب الشرقية

قال وزير الخارجية في حكومة الأسد "وليد المعلم" إن دمشق رفضت اقتراحا من المبعوث الأممي إلى سوريا ستفان دي ميستورا بتشكيل إدارة ذاتية في أحياء حلب الشرقية التي يسيطر عليها الثوار.

وخلال مؤتمر صحفي عقد الأحد عقب محادثات بين الجانبين في دمشق قال المعلم إن "فكرة الإدارة الذاتية التي طرحها دي ميستورا مرفوضة لدينا، لأنها نيل من سيادتنا الوطنية ومكافأة للإرهاب" على حد قوله، متناسيا التدخل الروسي والإيراني والعراقي الواضح في مختلف المحافظات السورية.

وعلى صعيد آخر، قال المعلم إنه من السابق لأوانه الحكم على السياسة التي سيتبعها الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترمب بشأن الحرب الأوضاع في سوريا، وعبر عن أمل دمشق في أن يضع ترمب "نهاية لدعم الجماعات المسلحة ويكبح القوى الإقليمية التي تساندها".

وقال المعلم "ما نريده من الإدارة الأميركية القادمة ليس فقط وقف المجموعات الإرهابية بل لجم الدول الإقليمية المعروفة بدعمها لهؤلاء ... علينا أن ننتظر".

وأضاف "نأمل أن تراجع الإدارة الأميركية الجديدة استراتيجية الإدارة الراحلة تجاه سوريا، وهل حققت أي أهداف رغم إنفاقها ملايين الدولارات على تدريب ما تسميه معارضة معتدلة وانتهت هذه الأموال إلى إرهابيي جبهة النصرة".

وكان المبعوث الخاص للأمم المتحدة ستفان دي ميستورا وصل إلى دمشق في وقت سابق من اليوم الأحد لإجراء محادثات مع نظام الأسد في وقت تواصل فيه القوات السورية قصفها الدامي على أحياء حلب الشرقية حيث قتل أكثر من مئة شخص في أقل من أسبوع.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ