نظام الأسد .. هو من حدد المدعوين لمؤتمر "موسكو" !؟
نظام الأسد .. هو من حدد المدعوين لمؤتمر "موسكو" !؟
● أخبار سورية ٥ يناير ٢٠١٥

نظام الأسد .. هو من حدد المدعوين لمؤتمر "موسكو" !؟

أكد مصدر ، وصفته وكالة "آكي" الإيطالية بـ "الحزبي " ، أن روسيا عرضت على نظام الأسد قائمة المدعوين من المعارضة لاجتماع موسكو ، المزمع عقده في 26 الشهر الجاري ،  قبيل توجيه الدعوات لهم، وأكّدت على أن القيادة في دمشق قامت بما وصفها بـ"عملية غربلة" للأسماء .


وأشار المصدر أن النظام قام بما وصفه بـ "غربلة" لأسماء المعارضين المدعوين، وتم إبعاد من لم توافق عليه هذه القيادة، حيث تم حذف عدة أسماء واقتراح أسماء أخرى بديله عنها، ونوّه بأن الروس "التزموا بالقائمة النهائية التي اعتمدتها الحكومة السورية".

وذكر المصدر أن الاخيرة "لن توافق على تغيير القائمة بأي قائمة جديدة كما تطالب بعض قوى المعارضة، أو حتى توسيع المشاركة، واشترطت على الروس أن تعرف المدعوين بالاسم بشكل مسبق وتوافق عليهم قبل أن يسلّمهم الدبلوماسيون الروس الدعوات إلى اللقاء في موسكو" وذلك وفق تعبيره .


ويشار إلى أن اجتماع موسكو الذي تصر روسيا على عقده "بمن يحضر" ليس مبادرة وإنما مساهمة في عقد لقاء لن يشارك قي اجتماعاته أي مسؤول روسي، ولن تتدخل الخارجية الروسية بأي أمر وإنما تهتم فقط بتهيئة المناخ للسوريين ليتحاوروا. وسيتم الحوار بدون شروط مسبقة، وليس له محاور، وبالتالي ليس له جدول أعمال، والدعوات التي وجّهت هي دعوات شخصية ولم تُوجّه لفصائل المعارضة كتنظيمات، وبالتالي فكل مدعو يمثل نفسه ولا يمثل أحداً آخر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ