نظام الأسد وحلفاؤه يواصلون استهداف المدنيين في الغوطة ... مجازر وارتفاع مستمر في عدد الشهداء
نظام الأسد وحلفاؤه يواصلون استهداف المدنيين في الغوطة ... مجازر وارتفاع مستمر في عدد الشهداء
● أخبار سورية ٢٢ فبراير ٢٠١٨

نظام الأسد وحلفاؤه يواصلون استهداف المدنيين في الغوطة ... مجازر وارتفاع مستمر في عدد الشهداء

يواصل نظام الأسد وحليفه الروسي دك منازل المدنيين والتجمعات السكنية في مدن وبلدات الغوطة الشرقية بصواريخ الطائرات الحربية وبراميل المروحيات، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، ما أدى لسقوط العشرات بين شهيد وجريح.

وارتفعت حصيلة الشهداء الذين ارتقوا في مدينة دوما إلى 24 شهيدا، وعشرات الجرحى، حيث تم انتشال الشهداء وإسعاف الجرحى للنقاط الطبية والمشافي الميدانية، ويتخوف ناشطون من ازدياد ارتفاع عدد الشهداء، بسبب خطورة إصابات بعض الجرحى وخروج المشافي عن الخدمة، في ظل الشح الكبير في المواد الطبية والأدوية جراء الحصار المفروض على الغوطة.

كما تسبب قصف نظام الأسد على مدينة حمورية بارتكاب مجزرة أخرى راح ضحيتها 5 شهداء بينهم 4 نساء، كما طال القصف بلدة الأفتريس وتسبب بسقوط 4 شهداء.

وارتقى خمسة شهداء في كل من مدينة عربين وبلدة كفربطنا بعد تعرض منازل المدنيين وتجمعاتهم لقصف جوي ومدفعي وصاروخي عنيف، علما أن بلدة كفربطنا ودعت خلال اليومين الماضيين 35 شهيدا، بينهم شهداء مجهولي الهوية.

ولم يكتف نظام الأسد وحلفاءه بهذا القدر، حيث تسبب قصفهم على المدنيين باستشهاد مدنيين اثنين في بلدة مسرابا وواحد في بلدة جسرين.

واستهدف الطيران الحربي أيضا مدن وبلدات سقبا وزملكا وأوتايا ومديرا وبيت سوى وحوش الضواهرة وحزة والشيفونية وعين ترما وحوش الصالحية والنشابية وتلتها وحي جوبر الدمشقي، ما خلف جرحى وحدوث أضرار مادية كبيرة.

ويذكر أن حصيلة الشهداء الذين ارتقوا جراء القصف الذي طال مدينة سقبا يوم أمس ارتفعت إلى 15 شهيدا، كما وارتفعت حصيلة شهداء يوم أمس في بلدة حزة إلى 17.

وتجدر الإشارة إلى أن الغوطة الشرقية تواجه خلال الأيام الأخيرة حملة قصف روسية أسدية همجية خلفت مئات الشهداء والجرحى والمشردين، ويناشد ناشطون الجهات الدولية والمؤسسات الإنسانية العالمية للتدخل وإنقاذ مئات الآلاف من مصير الموت الأكيد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ