نظام الأسد وحليفه الروسي يرتكبان مجزرة بحق اللاجئين في مخيم اليرموك
نظام الأسد وحليفه الروسي يرتكبان مجزرة بحق اللاجئين في مخيم اليرموك
● أخبار سورية ٢٤ أبريل ٢٠١٨

نظام الأسد وحليفه الروسي يرتكبان مجزرة بحق اللاجئين في مخيم اليرموك

ارتكب نظام الأسد وحليفه الروسي مجزرة بحق اللاجئين الفلسطينيين من أبناء مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق، حيث ارتقوا جراء القصف العنيف والمكثف على منازل المدنيين في المخيم.

وذكر ناشطون أن الطائرات الحربية أغارت بكثافة وسط قصف مدفعي وصاروخي على المخيم، ما أدى لارتقاء 7 شهداء، حيث عثر أهالي المخيم على جثامينهم بعد القصف الجوي الذي طال شارع عطا الزين "دخلة حديقة فلسطين" اليوم.

وتستمر العملية العسكرية لنظام الأسد مدعوماً بحليفه الروسي على أحياء مخيم اليرموك والحجر الأسود والقدم والتضامن، الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة، وكذلك على أطراف بلدة يلدا الخاضعة لسيطرة الثوار، لليوم السادس على التوالي.

وشن الطيران الحربي الروسي والأسدي، اليوم، قرابة 100 غارة جوية وألقى 25 برميلاً متفجّراً، وسط قصف بعشرات صواريخ الـ "أرض – أرض" والمدفعية الثقيلة والدبابات، والتي استهدفت أحياء مخيم اليرموك والحجر الأسود والقدم والتضامن.

وعلى صعيد متصل، ألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة على نقاط الثوار في بساتين بلدة يلدا، ما أدى لارتقاء أحد عشر شهيداً وإصابة اثنين من مقاتلي جيش الإسلام بينهم قياديين.

وتواصل قوات الأسد محاولات التقدم على جبهات ومحاور عدة في جنوب العاصمة دمشق بهدف السيطرة عليها، حيث تسعى للقضاء على تنظيم الدولة أو إجباره على التهجير نحو البادية السورية، فيما تواصل محاولات التقدم على جبهات هيئة تحرير الشام في الرقعة التي تسيطر عليها في مخيم اليرموك.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ