نظام الأسد يرد على أردوغان ويتهمه بـ "سفك دماء الشعب السوري"
نظام الأسد يرد على أردوغان ويتهمه بـ "سفك دماء الشعب السوري"
● أخبار سورية ٢٧ ديسمبر ٢٠١٧

نظام الأسد يرد على أردوغان ويتهمه بـ "سفك دماء الشعب السوري"

اتهم نظام الأسد، اليوم الأربعاء، الرئيس التركي، "رجب طيب أردوغان"، بتحمل المسؤولية الأساسية في "سفك الدم السوري"، ردا على وصف أردوغان للأسد بأنه "إرهابي" وتأكيده على أنه لا مكان له في الحل السوري.

ونقلت وكالة أنباء نظام الأسد الرسمية (سانا) عن مصدر رسمي بوزارة الخارجية قوله إن "أردوغان يستمر مجددا بتضليل الرأي العام في فقاعاته المعتادة في محاولة يائسة لتبرئة نفسه من الجرائم التي ارتكبها بحق الشعب العربي السوري عبر تقديمه الدعم اللامحدود بمختلف أشكاله للمجموعات الإرهابية في سوريا، الأمر الذي أصبح مكشوفا للقاصي والداني، وباعتراف القائل نفسه".

وتابع المصدر إن "جنون العظمة وأوهام الماضي التي تسكن داخل أردوغان جعلته ينسى أن إمبراطورتيه البالية قد اندثرت إلى غير رجعة وأن الدول لم تعد ولايات تابعة له وأن الشعوب الحرة هي التي تملك خياراتها وقراراتها الوطنية... وسيدرك عاجلا أم أجلا أن قدرته على التخريب سترتد عليه بنفس الآلام والخسائر التي سببها للآخرين".

جاء ذلك بعد تصريحات لأردوغان، اليوم الأربعاء، خلال زيارته إلى تونس، حيث قال إن بشار الأسد قد مارس إرهاب الدولة في سوريا، واتهمه بأنه "إرهابي" ولا يمكن أن يكون جزء من الحل في سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ