نظام الأسد يستعجل إعلان السيطرة على مطار أبو الظهور ومصادر تنفي سقوط كامل المطار
نظام الأسد يستعجل إعلان السيطرة على مطار أبو الظهور ومصادر تنفي سقوط كامل المطار
● أخبار سورية ٢١ يناير ٢٠١٨

نظام الأسد يستعجل إعلان السيطرة على مطار أبو الظهور ومصادر تنفي سقوط كامل المطار

أعلنت القيادة العامة والقوات المسلحة ف جيش الأسد اليوم الأحد، سيطرتها على كامل مطار أبو الظهور العسكري في ريف إدلب الشرقي، بالتعاون مع الميليشيات الإيرانية، لافتة إلى أن وحدات الهندسة تقوم بتفكيك وإزالة الألغام والمفخخات والعبوات الناسفة التي زرعت في المنطقة.

ونفت مصادر عسكرية في حديث لـ "شام" سيطرة قوات الأسد والميليشيات الإيرانية على كامل المطار، مؤكدة أنها سيطرت على الأطراف الشرقية من مطار أبو الظهور العسكري مساء الأمس، فيما لم تتمكن من إحكام السيطرة على باقي أجزاء المطار الممتدة على مساحات كبيرة خلافاً لبيان جيش الأسد، وأن المعارك والقصف الجوي لايزال مستمراً على المطار العسكري والمناطق المحيطة به.

وبينت المصادر ان هيئة تحرير الشام وفصائل أخرى لازالت تحكم سيطرتها نارياً على أجزاء واسعة من المطار العسكري، وأن المعارك بين الطرفين بين كر وفر، تعتمد قوات الأسد على تكثيف الغارات الجوية من الطيران الحربي الروسي والمدفعية وراجمات الصواريخ على باقي أجزاء المطار وما حولها من تلال حاكمة لتمكينها من التقدم والسيطرة على كامل أجزئه.

وأوضحت المصادر أن الصور والفيديوهات التي بثت عبر مواقع التواصل الاجتماعي والإعلام الرسمي والرديف لقوات الأسد نقلت من أطراف المطار العسكري الشرقية وصورت البلوكوسات الموجودة هناك، فيما يمتد المطار لمسافات تقدر بأكثر من 6 كم لاتزال خط مواجهة وتماس بين الطرفين.

وكانت تمكنت قوات الأسد والميليشيات الإيرانية مساء الأمس السبت، من دخول أجزاء من مطار أبو الظهور العسكري بعد معارك عنيفة اندلعت على محاور عدة واستهداف المنطقة بعشرات الغارات الجوية من الطيران الحربي الروسي، لتصل قوات الأسد والميليشيات إلى الهدف الاستراتيجي للحملة العسكرية التي بدأت في الخامس والعشرين من كانون الأول الماضي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ