نظام الأسد يستهدف ريف حماة الشمالي بقنابل الفوسفور والنابالم ويخلّف حرائق جديدة
نظام الأسد يستهدف ريف حماة الشمالي بقنابل الفوسفور والنابالم ويخلّف حرائق جديدة
● أخبار سورية ٢٤ مايو ٢٠١٨

نظام الأسد يستهدف ريف حماة الشمالي بقنابل الفوسفور والنابالم ويخلّف حرائق جديدة

جدد نظام الأسد قصفه الذي بات يوميا على مدن وقرى ريف حماة الشمالي، حيث تعرضت منازل المدنيين لقصف جوي ومدفعي وصاروخي، وبالقنابل الفوسفورية وقنابل النابالم الحارقة، ما أدى لاندلاع حرائق وحدوث أضرار مادية.

وأكد ناشطون قيام الطائرات الحربية بشن غارات جوية على مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقريتي الأربعين والزكاة بريف حماة الشمالي، ما خلف أضرارا مادية كبيرة.

وأشارت عدة مصادر إلى أن نظام الأسد استهدف مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقرية الصياد بقذائف محملة بمادتي الفوسفور والنابالم الحارقة، ما أدى لاندلاع حرائق واسعة، وتعمل فرق الدفاع المدني على إطفاء الحرائق التي ألحقت أضرارا كبيرة بالأراضي والمحاصيل الزراعية.

والجدير بالذكر أن المجلس المحلي في مدينة اللطامنة طالب الحكومة السورية المؤقتة وجميع الهيئات و المنظمات الإنسانية والإغاثية والتنموية التدخل السريع والفوري لمساعدة وتعويض مزارعي اللطامنة بسبب الكم الهائل من الحرائق التي تعرضت لها محاصيلهم الزراعية جراء قصف عصابة الأسد لها بشكل يومي وممنهج.

وبحسب إحصائية أولية قام بها المجلس المحلي في المدينة فإن ما يعادل 20 هكتار من القمح قد أحرقت بشكل كامل و 10 هكتار من مادة الشعير أحرقت بشكل كامل بالرغم من أن موسم الحصاد يعتبر في بداياته.

وكان الثوار ردوا اليوم على القصف الذي يطال منازل المدنيين والمناطق المحررة في ريفي حماة الشمالي والغربي باستهداف مواقع قوات الأسد في محطة محردة وبلدة سلحب وقرية الصفصافية وحاجز الترابيع الواقع جنوب مدينة حلفايا بقذائف المدفعية والصواريخ.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ