نظام الأسد يشتكي تل أبيب لـ "مجلس الأمن" بعد "العدوان الغادر" على مواقعه أمس
نظام الأسد يشتكي تل أبيب لـ "مجلس الأمن" بعد "العدوان الغادر" على مواقعه أمس
● أخبار سورية ٢٦ ديسمبر ٢٠١٨

نظام الأسد يشتكي تل أبيب لـ "مجلس الأمن" بعد "العدوان الغادر" على مواقعه أمس

قالت وزارة الخارجية والمغتربين التابعة للنظام السوري، أن ما أسمته "العدوان الغادر" على مدينة دمشق وريفها يوم أمس يأتي في إطار المحاولات الإسرائيلية المستمرة لإطالة أمد الأزمة في سوريا، لافتة إلى تقديم شكوى لمجلس الأمن بهذا الخصوص.

ووجهت الوزارة رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وإلى رئيس مجلس الأمن، بشأن الاعتداء الإسرائيلي على مدينة دمشق وريفها مساء الثلاثاء.

وقالت الخارجية الأسدية، إن "العدوان الإسرائيلي الغادر يأتي في إطار محاولات حكومة تل أبيب المستمرة لإطالة أمد الأزمة والحرب الإرهابية التي تتعرض لها ولرفع معنويات ما تبقى من جيوب إرهابية عميلة لها".

وأضافت، تؤكد "الجمهورية العربية السورية أن استمرار إسرائيل في نهجها العدواني الخطير، ما كان ليتم لولا الدعم اللامحدود والمستمر الذي تقدمه لها الإدارة الأمريكية".

وطالبت سوريا في رسالتها، مجلس الأمن مجدداً بالاضطلاع بمسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين واتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار هذه الاعتداءات الإسرائيلية.

وكانت اتهمت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء، سلاح الجو الإسرائيلي بشن ضربات على سوريا تزامناً مع هبوط طائرات مدنية في مطار بيروت، معتبرة أن "إسرائيل" تكرر لمرة جديدة عمليات الاحتماء بالطائرات المدنية أثناء تنفيذ غاراتها.

واعتبرت الخارجية في بيان اليوم، أن الأعمال الاستفزازية لسلاح الجو الإسرائيلي الذين شن غارة ضد سوريا من الأجواء اللبنانية شكلت خطرا على طائرتين مدنيتين.

وتأتي الضربات الإسرائيلية بالأمس، لتسجل المرة الثانية التي تستهدف فيها "إسرائيل" مواقع للنظام وإيران في سوريا بعد التوتر الذي حصل بين كيان الاحتلال وروسيا على خلفية سقوط الطائرة الروسية "إيل 20" بعد ضربات جوية إسرائيلية في ريف اللاذقية قبل أشهر، وما قامت به روسيا من طمأنة الموالية بأن هذا لن يتكرر من خلال إمداد النظام بمنظومة الدفاع الجوي المتطورة "إس 300".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ