نظام الأسد يصدر قراراً مثيراً للسخرية بشأن فايروس "كورونا" القاتل
نظام الأسد يصدر قراراً مثيراً للسخرية بشأن فايروس "كورونا" القاتل
● أخبار سورية ٢٨ فبراير ٢٠٢٠

نظام الأسد يصدر قراراً مثيراً للسخرية بشأن فايروس "كورونا" القاتل

قرر نظام الأسد منع تصدير كمامات الأنف والفم المعقمة وغير المعقمة بكافة أشكالها، وذلك استناداً لبيان وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية التابعة للنظام، ضمن إجراءات لمنع انتشار فايروس كورونا، حسب زعمه.

في حين يحمل القرار توقيع الوزير "محمد سامر الخليل"، تناقلته عدة وكالات موالية للنظام الأمر الذي نتج عنه موجة سخرية تجلت من خلال عشرات التعليقات التي رافقت صورة البيان المتداولة بين متابعي الصفحات الداعمة للأسد.

هذا وتناقلت وسائل إعلام موالية تعليق نقابة الصيادلة في مناطق النظام بأن أسباب ارتفاع أسعار الكمامات السميكة التي تستخدم للأمراض الخاصة خلال الفترة الحالية، لزيادة الطلب عليها وعجز إنتاج المعمل المحلي على تلبية الطلب الحالي، إذ قارب سعرها الـ 1000 ليرة سورية.

فيما اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً مصدره الإعلام الداعم للأسد يظهر طريقة فحص المسافرين عبر مطار دمشق الدولي بواسطة جهاز طبي، إلا أن المقابلة التي بثتها وسائل إعلام النظام أظهرت فشل الطبيب في توصيف الحالات فضلاً عن عدم معرفته بآلية عمل الجهاز مشيراً إلى أنه إذا كانت نتيجة الفحص سلبية يصدر صوتاً "طوط طوط"، الأمر الذي جعل من التسجيل مادة للسخرية على مواقع التواصل.

ويعرف عن إعلام الأسد استغلاله للأحداث الخارجية والدولية لصرف الأنظار عن المذبحة التي تحدث في ريفي إدلب وحلب، نتيجة العمليات العسكرية المستمرة ضد مناطق المدنيين شمال غرب البلاد، مدعياً أنّ الفقرات الإعلامية تهدف إلى توعية السكان من خطر الفايروس.

وباتت تلك الوسائل تشغل فراغها في تقديم المحتوى الإعلامي بتغطية أخبار فايروس "كورونا" الذي ظهر مؤخراً في مدينة صينية، ليسارع إعلام النظام في نشر الأسباب والنتائج والتوقعات التي لا تستند إلى مرجع طبي صريح.

هذا وسبق أن كشفت شبكة شام الإخبارية عن تعاطي جامعات النظام مع الفايروس، من خلال تعميم موجه إلى طلاب كلية التمريض في جامعة تشرين، والذي ينص على الطلب من كوادر الجامعة مراجعة الوحدة الصحية بالكلية لأخذ لقاح مضاد لـ "كورونا"، ليتبين لاحقاً أن المضاد هو روتيني، إذ لم يتوصل العلماء إلى مضاد للفايروس الشهير.

يشار إلى أنّ وزارة الصحة التابعة للنظام نفت تسجيل أي إصابة بفايروس كورونا في سوريا، تعليقاً على انباء انتشار الفايروس في مناطق النظام وقت تستمر الرحلات الجوية بين دمشق وطهران التي ينتشر فيها الفايروس المستجد دون اتخاذ إجراءات تقضي بالوقاية من خلال إيقاف الرحالات الجوية بين الطرفين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ