نظام الأسد يعتقل أكثر من 17 شابا من الغوطة لاقتيادهم للتجنيد في صفوف جيشه
نظام الأسد يعتقل أكثر من 17 شابا من الغوطة لاقتيادهم للتجنيد في صفوف جيشه
● أخبار سورية ٢٢ ديسمبر ٢٠٢١

نظام الأسد يعتقل أكثر من 17 شابا من الغوطة لاقتيادهم للتجنيد في صفوف جيشه

أطلقت دوريات تابعة للشرطة العسكرية، أمس الثلاثاء، حملة جديدة اقتادت خلالها أكثر من 17 شاباً من أبناء الغوطة الشرقية لتجنيدهم إجبارياً.

وقال موقع "صوت العاصمة" إن دوريات الشرطة العسكرية داهمت العديد من المنازل في حيي العسة والزينية في بلدة عين ترما، بحثاً عن المتخلفين عن الالتحاق في صفوف جيش الأسد لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية أو الاحتياطية.

وأضاف المصدر أن الدوريات أقامت حاجزاً مؤقتاً بالقرب من مخفر بلدة عين ترما، وأجرت عمليات تفتيش دقيقة للأوراق الثبوتية ووثائق التأجيل، موضحاً أنها أخضعت العديد منهم لعمليات الفيش الأمني.

وأشار ذات المصدر إلى أن عدداّ من المخبرين رافقوا عناصر الشرطة العسكرية للتعرف على هوية الشبان المتخلفين عن أداء الخدمة، فيما نقلت الدوريات الشبان البالغ عددهم 17 شاباً، إلى مركزي النبك والدريج لفرزهم إلى الفرق والوحدات العسكرية، لافتاً إلى أن معظمهم ينحدرون من حي جوبر الدمشقي.

وكان نظام الأسد أطلق منذ مطلع الشهر الفائت، عدّة حملات متفرقة في مختلف مدن وبلدات ريف دمشق، آخرها حملة في الغوطة الشرقية الأسبوع الفائت، اقتاد خلالها 24 شاباً من المطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية في صفوف جيشه.

ووثّق فريق صوت العاصمة، اقتياد ما لا يقل عن 155 شاباً من أبناء ريف دمشق المتخلفين عن أداء الخدمة العسكرية والإلزامية لتجنيدهم إجبارياً منذ مطلع عام 2021، ضمن عدّة حملات نفّذتها استخبارات النظام والشرطة العسكرية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ