نظام الأسد يعفي الشبان من خدمة العلم في حال قدمت عوائلهم "قتيلين"
نظام الأسد يعفي الشبان من خدمة العلم في حال قدمت عوائلهم "قتيلين"
● أخبار سورية ٣٠ أغسطس ٢٠١٧

نظام الأسد يعفي الشبان من خدمة العلم في حال قدمت عوائلهم "قتيلين"

صرح رئيس شعبة التجنيد في نظام الأسد، "عماد الياس"، على التلفزيون الرسمي لنظام السد، أن "أي عائلة تقدم شهيدين يعفى باقي الأخوة من الخدمة"، مشترطاً تقديم بيانات الوفاة ومتابعة واستكمال المعاملة.

وسخر السوريون من تلك التصريحات على وسائل التواصل الاجتماعي، معبرين عن غضب ممزوج بالسخرية من الطريقة التي لا يزال يتعامل بها نظام الأسد حتى مع أهالي القتلى من جنوده.

وعلّق علاء الدين "بادر للاستشهاد أنت واخوك ويعفى أخوك التالت العرض محدود لا تدغ الفرصة تفوتك... مع تحيات عماد الياس".

من جانبها، تساءلت هالة "يا ترى هالحكي بينطبق على عيلتك وعلى أقاربك مستعد تقدم شهيد واحد أو شهيدين ولا بس المعترين يلي ما في وراهن حدا لازم يقدموا أرواحنا لحتى انتو تعيشوا .... ما حدا خرب هالبلد غيركن".

يلزم نظام الأسد الشبان عند بلوغهم سن الثامنة عشر تأدية الخدمة الإلزامية في الجيش لمدة تتراوح بين عام ونصف وعامين، وبعد أدائه الخدمة الإلزامية، يُمنح كل شاب رقماً في الاحتياط ويمكن للنظام أن يستدعيه في أي وقت للالتحاق بصفوف الجيش خصوصاً في حالات الطوارئ، الأمر الذي أجبر عشرات الآلاف من الشبان للسفر خارج سوريا.

وخسر جيش الأسد منذ بدء الثورة منتصف مارس/ 2011، عدداً كبيراً من عناصره، ولم يصرح عن العدد الحقيقي لقتلاه، ويجبر الشباب الذين يعيشون في مناطق المصالحة على أداء خدمة الجيش، بحجة حماية الوطن من "الإرهابيين".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ