نظام الأسد يقدم عرضا لأبناء السويداء للالتحاق بصفوف جيشه
نظام الأسد يقدم عرضا لأبناء السويداء للالتحاق بصفوف جيشه
● أخبار سورية ١٣ أكتوبر ٢٠١٨

نظام الأسد يقدم عرضا لأبناء السويداء للالتحاق بصفوف جيشه

قدم ضباط في جيش الأسد من السويداء عرضاً للمتخلفين عن أداء الخدمة الاحتياطية وبعض المتخلفين عن الخدمة الإلزامية في الجيش من أبناء المحافظة، للالتحاق والخدمة في الفيلق الأول.

وبحسب صفحة "السويداء 24" نقلا عن مصدر محلي، فإن وفدا عسكريا من أبناء المحافظة، يترأسه العميد الركن في جيش الأسد "بسام العربيد" قدم عرضاً للمطلوبين إلى الخدمة من أبناء السويداء، في اجتماع عقده مع أهالي ووجهاء في ريف السويداء الشرقي.

وبين المصدر أن الوفد الذي قال أنه مكلف من اللواء المجرم "ماهر الأسد"، أوضح أن المتخلفين عن الخدمة الاحتياطية وقسم من المتخلفين عن الإلزامية الذين تجاوز عمرهم 35 عام من أبناء السويداء، يخدمون في الفيلق الأول في حال التحاقهم.

وأردف الوفد أن بقية المطلوبين للخدمة الإلزامية عليهم مراجعة شعبة تجنيدهم ليساقوا إلى الخدمة كما كان الحال قبل بدء الثورة السورية، مشيراً لميزات أخرى سيحصل عليها شبان المحافظة دون الإفصاح عنها.

وأصدر بشار الأسد يوم الثلاثاء المنصرم مرسوم تشريعي خاص بمنح عفو عام عن الفرار الداخلي والخارجي الخاص بالخدمة العسكرية في جيشه، وحدد مرسوم العفو مهلة أربعة أشهر للفرار الداخلي و 6 أشهر للفرار الخارجي.

ومن المقرر أن يعقد الوفد العسكري اجتماعاً مع وجهاء من المحافظة غدا الأحد 14-10-2018 في منزل الشيخ "أبو منصور فضل الله نمور" في قرية "مياماس" جنوب السويداء.

ويقع مقر الفيلق الأول التابع للجيش السوري في العاصمة دمشق، ويغطي محافظات دمشق وريف دمشق والقنيطرة ودرعا والسويداء، حيث يضم ثلاثة فرق عسكرية.

يذكر أن محافظة السويداء تضم أكثر من 40 ألف متخلف عن الخدمتين الالزامية والاحتياطية وفق إحصاءات غير رسمية، وقدمت جهات عديدة بينهم روسيا عروض مشابهة لأبناء المحافظة مقابل التحاقهم بالخدمة في السنوات الفائتة، لكن أعداد المتخلفين استمرت بالتزايد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ