نظام الأسد يكذّب الإعلام الروسي وينفي حجر المئات في السويداء بسبب "كورونا"
نظام الأسد يكذّب الإعلام الروسي وينفي حجر المئات في السويداء بسبب "كورونا"
● أخبار سورية ٢ أبريل ٢٠٢٠

نظام الأسد يكذّب الإعلام الروسي وينفي حجر المئات في السويداء بسبب "كورونا"

نفت وزارة الصحة التابعة لنظام الأسد المعلومات التي بثتها قناة "روسيا اليوم" والتي قالت إنه جرى الحجر الصحي على 525 مواطنا في السويداء دخلوا المحافظة بطرق غير شرعية، في إطار الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

وقالت "روسيا اليوم" إن مدير صحة السويداء "نزار مهنا" أكد أن نحو 525 مواطنا ممن دخلوا البلاد بطرق غير شرعية يلتزمون بالحجر الصحي في منازلهم تحت المراقبة الصحية، وأنه ناشد الأهالي بالإبلاغ عن القادمين من خارج سوريا عبر منافذ غير شرعية إلى المحافظة، لإجراء الفحوصات اللازمة حرصا على سلامتهم وسلامة جميع المواطنين.

وكعادة نظام الأسد في إعلانه عن عدد الإصابات بفايروس "كورونا" لم يكشف عن تفاصيل الإصابات أو أماكن تواجدها ليصار لاحقاً إلى الإعلان عنها وفقاً لما يتناسب مع من مصالحه وروايته الخاصة.

ويرى المتابعون للصفحات المؤيدة للأسد بأنّ البيان مثيراً للجدل ويحتاج المزيد من التفاصيل كما وصفوه بأنه مبهم بشكل كبير ويخفي وراءه معلومات ترجح عن انهيار المنظومة الطبية المتهالكة اساساً بسبب إهمال نظام الأسد المنشغل في نهب وسلب مقدرات البلاد وتسخيرها لخدمة مصالحه وقتل وتشريد ملايين السوريين.

الجدير بالذكر أن نظام الأسد تنقل عبر إعلامه الرسمي بعدة مراحل في سياق الحديث عن وباء "كورونا"، منذ بداية الكشف عنه في مدينة ووهان الصينية، إذ كان يشير في تلك إلى أنّ مناطق سيطرته هي قلعة الصمود والتصدي التي لن يصل إليها الفايروس فيما تصاعدت التصريحات الرسمية حتى وصلت إلى ما هو عليه الآن مع اعتراف جزئي بوجود المرض القاتل ضمن مناطق سيطرته.

ومع ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس إلى 16 بينها حالتا وفاة، أعلن نظام الأسد عن عزل منطقة السيدة زينب في محافظة ريف دمشق، والتي تشهد توافدا للإيرانيين الشيعية من أجل تأدية طقوسهم الدينية، بالإضافة لقدوم عدد كبير من المقاتلين الشيعة الموالين لإيران، وانتشارهم في مختلف المحافظات السورية.

وتتحدث مصادر إعلامية محلية عن أن أعداد المصابين بـ "كورونا" يبلغ أضعاف الحصيلة المعلنة من قبل نظام الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ