نظام الأسد يمدد هدنة وقف الأعمال القتالية في الجنوب السوري
نظام الأسد يمدد هدنة وقف الأعمال القتالية في الجنوب السوري
● أخبار سورية ٦ يوليو ٢٠١٧

نظام الأسد يمدد هدنة وقف الأعمال القتالية في الجنوب السوري

مدد نظام الأسد يوم أمس هدنة وقف الأعمال القتالية في الجنوب السوري وتحديدا محافظات "درعا – القنيطرة – السويداء"، وذلك بعد أن قام بقصف أحياء مدينة درعا البلد بقذائف المدفعية الثقيلة، والتي أدت لاستشهاد الطفلة "أسيل علي العبد الله" ذات الثلاث سنوات.

وأعلن نظام الأسد عن أن التمديد سيكون حتى نهاية يوم السبت الموافق للثامن من الشهر الجاري.

وكان نظام الأسد قد أعلن في الثالث من الشهر الجاري عن بدء هدنة لوقف العمليات القتالية في الجنوب السوري "درعا – القنيطرة – السويداء"، حيث امتدت حتى السادس من الشهر الجاري، ولكن خروقاته للهدنة بدت وبشكل واضح وفي عدة نقاط.

وبُعيد بدء الهدنة التي أُعلن عنها في الثالث من الشهر الجاري قامت مروحيات الأسد بإلقاء حوالي 20 برميلا متفجرا على أحياء مدينة درعا المحررة وعلى بلدة النعيمة، ما خلف دمارا ماديا كبيرا.

وأطلق ناشطون مناشدات لكافة الفصائل للحذر من غدر نظام الأسد والحذر من هجماته المباغتة، خصوصا بعدما قام بحشد قواته خلال الهدنة الأولى بغية الهجوم على كتيبة الصواريخ غرب حي المنشية، والتي تمكن من الوصول إليها قبل قيام الثوار بشن هجمات معاكسة كبدت المهاجمين خسائر بشرية ومادية فادحة.

والجدير بالذكر أن نظام الأسد يحاول منذ أشهر عديدة التقدم على جبهات مدينة درعا وجبهة بلدة النعيمة، إلا أن الثوار في غرفتي عمليات "البنيان المرصوص" و "رص الصفوف" تمكنوا من صد كافة الهجمات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ