نظام الأسد يمهل تنظيم الدولة 48 ساعة للخروج من مناطق جنوب دمشق
نظام الأسد يمهل تنظيم الدولة 48 ساعة للخروج من مناطق جنوب دمشق
● أخبار سورية ١٩ أبريل ٢٠١٨

نظام الأسد يمهل تنظيم الدولة 48 ساعة للخروج من مناطق جنوب دمشق

توقفت الاشتباكات على أطراف مخيم اليرموك وحي القدم صبيحة اليوم الخميس بعد أيام متتالية، بين تنظيم الدولة وقوات الأسد وميليشياته في مناطق جنوب العاصمة بعد توصلهم لاتفاق هدنة.

وقالت مصادر من المنطقة أن وفد تنظيم الدولة قد عاد من مناطق سيطرت قوات الأسد في ظل عدم توصلهم لاتفاق مما يرجح عودة الاشتباكات والمعارك إلى المنطقة.

وأردفت المصادر أن وفد تابع لقوات الأسد كان قد دخل يوم الأمس الأربعاء إلى مناطق سيطرة التنظيم لعقد جولة مفاوضات بخصوص المنطقة، حيث وجه الوفد التابع للأسد تحذير بأن القوات التابعة له ستبدأ باقتحام المنطقة بعد مضي 48 من بدء تطبيق الهدنة في حال عدم موافقة عناصر التنظيم على الخروج من المنطقة.

وأضافت المصادر أن وفد نظام الأسد حدد وجهة خروج عناصر تنظيم الدولة والبالغ عددهم أكثر من 1200 مقاتل ستكون إلى ريف السويداء الشرقي في البادية السورية بعد أن تعسر خروج التنظيم إلى مناطق سيطرته في حوض اليرموك في ريف درعا الغربي، نتيجة رفض الجيش الحر مرورهم باتجاه تلك المناطق بشكل قاطع.

وأضافت المصادر أن قوات الأسد قامت بإغلاق المعابر التي تفصل مناطق سيطرته عن مناطق سيطرة الثوار دون تبيين الأسباب وذلك بالتزامن مع وصول تحشدات كبيرة لقوات الأسد والميليشيات المساندة لها تحضيراً لبدء عملية عسكرية ضد مناطق سيطرة التنظيم جنوب دمشق.

يذكر أن مناطق جنوب العاصمة دمشق تشهد تحشدات عسكرية كبيرة من قبل قوات الأسد والميليشيات الموالية له خلال الأيام الماضية، فيما شهدت مناطق سيطرت الثوار مفاوضات بين لجنة من أهالي المنطقة ووفد روسي بهدف تسوية وضع المنطقة وتهجير الثوار.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ