نظام الأسد ينتقد الأردن ... ويتهمها بأنها تأوي " الإرهابيين وتدربهم"!!؟
نظام الأسد ينتقد الأردن ... ويتهمها بأنها تأوي " الإرهابيين وتدربهم"!!؟
● أخبار سورية ٨ فبراير ٢٠١٥

نظام الأسد ينتقد الأردن ... ويتهمها بأنها تأوي " الإرهابيين وتدربهم"!!؟

وجه نظام الأسد انتقادات عنيفة للأردن، بعد مقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة على يد تنظيم الدولة ، و التي جاءت كنوع من الشماتة و اعتبارها عقوبة مستحقة للأردن.

أكد فيصل المقداد نائب وزير خارجية الأسد أن الأردن "يؤوي الإرهابيين ويدربهم"، كاشفا أن دمشق مارست "أقصى درجات ضبط النفس انطلاقا من حرصها على عدم إيذاء أهلنا وأحبتنا بالأردن وغيرها".

وأشار المقداد أنهم على علم بـ "غرف العمليات التي يداوم فيها ممثلون عن أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية والأمريكية والسعودية والقطرية والفرنسية والتركية"، وأضاف: "نعرفهم بالأسماء، وإذا كان البعض لا يعترف بذلك ويحاول إنكاره فإنه يكذب على نفسه فقط".

وطرح المقداد تساؤلا: "كيف يمكن لأي نظام سياسي أن يحارب الإرهاب في شمال سوريا، ويقوم بتسليح وتدريب وتمرير الإرهابيين لقتل السوريين وتدمير بلدهم في جنوب سوريا؟".

في حين دعا وزير إعلام الأسد عمران الزعبي الأردن إلى العمل الجاد لإغلاق وضبط حدودها من تسلل الإرهابيين إلى الأراضي السورية في الجنوب.

و كان نظام الأسد كعادته قد سعى من خلال جريمة قتل الطيار الأردني أن يعيد جزء من وجوده على الساحة من خلال افتراءات محاربة الإرهاب الذي يشكل رأسه ، و دعا الأردن للتعاون معه في هذا الأمر، و لم تلقى دعوة نظام الأسد أي تجاوب من الطرف الأردني.

الزعبي السلطات الأردنية التي أعلنت تكثيف غاراتها الجوية في شمال سورية ضمن غارات ما يسمى تحالف واشنطن لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي بعد مقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ