نظام الأسد يواصل خسارة المزيد من عناصره خلال مواجهات ريف السويداء الشرقي
نظام الأسد يواصل خسارة المزيد من عناصره خلال مواجهات ريف السويداء الشرقي
● أخبار سورية ٩ يونيو ٢٠١٨

نظام الأسد يواصل خسارة المزيد من عناصره خلال مواجهات ريف السويداء الشرقي

قتل أكثر من 12 عنصر تابعين لقوات الأسد والميليشيات المساندة لها صباح اليوم السبت خلال مواجهات مع تنظيم الدولة في منطقة البادية السورية بريف السويداء الشرقي.

وواصلت اليوم قوات الأسد مدعومة بالمئات من عناصر ميليشيات جيش التحرير الفلسطينية تقدمها في بادية الحماد ومنطقة الوعر الغربي في ريف السويداء الشرقي، على حساب تنظيم الدولة، في ظل تواصل المعارك لليوم الخامس على التوالي، واستمرار سقوط قتلى في صفوف قوات الأسد إثر وقوعهم في حقول ألغام قام التنظيم بزراعتها قبل انسحابه من بعض المواقع.

وتتسم المواجهات في بادية الحماد باتباع قوات الأسد سياسة الأرض المحروقة بالقصف الصاروخي ومن الطيران الحربي، فيما لم تشهد المنطقة اشتباكات دامت أكثر من ساعتين بحسب ناشطين من المنطقة، مع انسحاب عناصر التنظيم من غالبية المواقع التي كانوا يسيطرون عليها.

وفي السياق ذاته أعلن التنظيم عبر حسابات مؤيدة له أن عناصره هاجموا قوات الأسد في بئر العورة بعد ساعات من سيطرة الأخير عليه، مشيرا إلى أنهم تمكنوا خلال الهجوم من قتل 12 عنصر بينهم ضابط وتدمير وعطب دبابتين، بالإضافة إلى تدمير عربة بي أم بي وآلية دفع رباعي يوم أمس الجمعة.

هذا وقد بدأت قوات الأسد معركة في ريف السويداء الشرقي ومنطقة بادية الحماد للقضاء على تجمعات تنظيم الدولة الموجودة في تلك المنطقة، بعد تمهيد استمر يومين تقريبا، استخدم خلاله الأسلحة الثقيلة والصواريخ والطيران الحربي، بحسب ما نقله ناشطون.

ووجه ناشطون اتهامات لقوات الأسد بأن العملية العسكري ضد تنظيم الدولة في البادية السورية تهدف إلى الضغط على الأهالي في محافظة السويداء للمشارك إلى جانب قواته، وتحشيد أكبر عدد منهم خلال الفترة الحالية، تحضيرا لعمل عسكري متوقع باتجاه ريف درعا الشرقي، انطلاقا من محافظة السويداء.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ