نظام الأسد يواصل ضرب الغوطة ... شهداء وجرحى بقصف جوي ومدفعي
نظام الأسد يواصل ضرب الغوطة ... شهداء وجرحى بقصف جوي ومدفعي
● أخبار سورية ٣ أغسطس ٢٠١٦

نظام الأسد يواصل ضرب الغوطة ... شهداء وجرحى بقصف جوي ومدفعي

يواصل نظام الأسد استهداف مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحاصرة بغارات الطائرات الحربية وبقذائف المدفعية والهاون والصواريخ، ما أدى لسقوط العديد من الشهداء والجرحى.

ففي مدينة حرستا شن الطيران الحربي غارات جوية على أحياء المدينة فجر اليوم، ما أدى لارتقاء شهيدين "أم وطفلها" وسقوط العديد من الجرحى، وتعرضت الأحياء السكنية لقصف مدفعي ما دعا فرق الدفاع المدني للإسراع في تفقد المناطق المستهدفة.

كما وشنت الطائرات ستة غارات جوية على بلدة الشيفونية، وسط تعرض أحياءها لقصف مدفعي، دون ورود معلومات عن حدوث أضرار بشرية، فيما سقط عدد من الجرحى جراء قيام الطيران الحربي باستهداف بلدة حزة بصاروخ موجه.

وأغارت الطائرات أيضا على بلدات كفربطنا والنشابية والريحان، ما أدى لنفوق عدد من الأبقار في بلدة كفربطنا وحدوث أضرار مادية في النشابية والريحان.

هذا وتتعرض مدينة عربين وزملكا وبلدة عين ترما لقصف مدفعي عنيف، ما تسبب بارتقاء شهيد وسقوط جرحى في مدينة عربين، وفي المقابل سقطت عدة قذائف على ضاحية حرستا "ضاحية الأسد" ما أدى لسقوط قتيل وجرحى.

ويتزامن القصف العنيف الذي يشنه نظام الأسد على الغوطة الشرقية مع محاولات تقدم قوات الأسد من محاور بلدة حوش الفارة، حيث تدور اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد في المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ