نظام الأسد يُفرج عن 16 شابا من أبناء "كناكر" اعتقلهم في طرطوس
نظام الأسد يُفرج عن 16 شابا من أبناء "كناكر" اعتقلهم في طرطوس
● أخبار سورية ٢٧ مايو ٢٠٢١

نظام الأسد يُفرج عن 16 شابا من أبناء "كناكر" اعتقلهم في طرطوس

أطلقت قوات الأسد، أمس الأربعاء، سراح 16 شاباً من أبناء بلدة كناكر في ريف دمشق الغربي، الذين اعتُقلوا في محافظة طرطوس، أثناء محاولتهم العبور إلى قبرص بطريقة غير شرعية.

وقال موقع "صوت العاصمة" إن الأمن العسكري أطلق سراح 16 شاباً من المعتقلين البالغ عددهم 28، بعد إجبار ذويهم على توقيع تعهدات بعدم محاولة مغادرة الأراضي السورية بطريقة غير شرعية.

وأضاف المصدر أن الفرع 215 التابع للأمن العسكري، رفض إطلاق سراح اثنين من المعتقلين، بعد توجيه تهمة "اجراء اتصالات مشبوهة" لهما.

وبحسب المصدر فإن الأمن العسكري أطلق سراح الشبان بعد توقيعهم على تورطهم بقضايا جنائية، وأن إطلاق سراحهم جاء بموجب مرسوم العفو العام الأخير الذي أصدره بشار الأسد مؤخراً.

وكان الأمن العسكري، أفرج في الثاني والعشرين من أيار الجاري، عن 10 شبان من أبناء بلدة كناكر الذين اعتُقلوا في محافظة طرطوس، أثناء محاولتهم العبور إلى قبرص بطريقة غير شرعية، بعد اجتماع عُقد بين أعضاء لجنة المصالحة وضباط في صفوف الأمن العسكري.

وكانت قوات الأسد اعتقلت في الثاني من الشهر الجاري 28 شاباً من أبناء بلدة كناكر، أثناء محاولتهم العبور "بحراً" بطريقة غير شرعية نحو جزيرة قبرص.

وقال ناشطون حينها إن الشبان وصلوا محافظة طرطوس قبل أيام من اعتقالهم، بالتنسيق مع مهربين اتفقوا معهم لإيصالهم إلى قبرص عبر البحر.

وأبلغ المهربون "شبان كناكر" بضرورة الانتظار لعدة أيام في طرطوس لحين تهيئة طريق الهجرة، مشيراً إلى أنهم نقلوا الشبان إلى أحد المنازل في المحافظة للمبيت فيه.

وبعد ذلك، داهمت دوريات تابعة لفرع الأمن العسكري مكان انتظار الشبان، وقامت باعتقالهم جميعاً، علما أن جميعهم غير مطلوبين للأفرع الأمنية.

وقبل أيام نظم أهالي بلدة كناكر بريف دمشق الجنوبي الغربي وقفة احتجاجية لمطالبة نظام الأسد بالإفراج عن معتقلين من أبناء البلدة، كان قد اعتقلهم بدايات الشهر الجاري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ